الخميس , يوليو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / هواوي المغرب تدعم الدورة 21 لمسابقة “جسر إلى الصين”

هواوي المغرب تدعم الدورة 21 لمسابقة “جسر إلى الصين”

 

 

 

[الدار البيضاء، يوم 13/06/2022]

 

شاركت هواوي المغرب في الدورة 21 من مسابقة “جسر إلى الصين” التي نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة محمد الخامس بالرباط. ويتعلق الأمر بمنافسة ثقافية ولغوية دولية مرموقة تنظم كل سنة في جميع البلدان التي ترتبط بعلاقات ديبلوماسية مع الصين ومن بينها المغرب والتي تمكن من مكافأة أفضل متعلمي اللغة الصينية.

وتشكل هذه المسابقة الكبيرة منصة للتبادل والصداقة، وأيضا نافذة على المهارات والمعارف والثقافة والحضارة الصينية. تتكون المسابقة، التي يحتضنها معهد كونفوشيوس في الصين، من أربعة أجزاء : الكتابة بالصينية، الخطابة بالصينية، اختبار المعارف واستعراض المهارات.

 

في كلمة بالمناسبة، قال فوستين شو، نائب المدير العام لهواوي المغرب : « باعتبارها فاعلا أساسيا ملتزما بعمق من أجل تشجيع وتنمية الكفاءات المغربية، تدعم هواوي المغرب هذه المسابقة المرموقة التي تهدف إلى تحفيز حماس الطلبة وتشجيعهم على تعلم اللغة الصينية وزيادة معرفتهم بالثقافة الصينية ». وأضاف : « بالمشاركة في هذه المبادرة، تبين هواوي المغرب، أكثر من أي وقت مضى، مدى التزامها لصالح تشجيع المعرفة والتبادل والتقاسم ».

 

من جانبه، صرح جيري تشوي، المدير العام لهواوي المغرب، قائلا : « يحدوها الطموح بأن تساهم إيجابيا في مجموع منظومتها البيئية، تتوخى هواوي أن تكون فاعلا تكنولوجيا أساسيا في قطاع الاتصالات. إنها شركة مسؤولة اجتماعيا وتصبو أيضا إلى إدماج بعد تعليمي واجتماعي في نموذج نموها، خاصة إزاء الشباب المغربي ».

تميز حفل توزيع الجوائز، الذي نظم يوم 29 مايو 2022 بمعهد كونفوشيوس بجامعة محمد الخامس، بحضور مجموعة من الشخصيات المرموقة، من بينها فخامة سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب السيد لي تشانغلين ، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط البروفيسور محمد غاشي، نائب المدير العام لهواوي المغرب السيد فوستين شو، إضافة إلى العديد من ممثلي الهيئات الحكومية.

 

تندرج هذه المبادرة التضامنية في إطار رؤية وقيم هواوي المغرب وتؤكد الالتزام الدائم للشركة لصالح التعليم والشباب المغربي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *