الجمعة , يوليو 12 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة وفنون / الدارالبيضاء تحتضن المهرجان الدولي للضحك  في نسخته 17 ” دورة الفنان بوشعيب البيضاوي”

الدارالبيضاء تحتضن المهرجان الدولي للضحك  في نسخته 17 ” دورة الفنان بوشعيب البيضاوي”

 
تنظم جمعية ثقافة ،فن  وإبداع – جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء ،  الدورة 17 لمهرجان الدار البيضاء الدولي للضحك  من الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 25 يونيو 2022، الدورة 17 بمسرح أنفا 
دورة بوشعيب البيضاوي.
التفاتة قوية من منظمين المهرجان لربط الماضي بالحاضر لكي نستحضر العطاءات و الإبداعات المتميزة للفنان المقتدر المبدع بوشعيب البيضاوي واستحضار الفكاهة والأغنية المرساوية.  
بعدما اعتادت الدار البيضاء أن تحتفي بهذا العرس الفكاهي ، بدء من 1994 ستعرف مدينة الدار البيضاء لمدة خمسة أيام عرسا كوميديا وفنيا في قلب العاصمة  الاقتصادية أكثر 3 عروض يومية  عشرات الفنانين  ومئات  من الطاقات الشابة  الواعدة  في فن الكوميديا الذين سيتبارون أمام لجنة متخصصة . 
  إن المهرجان أصبح المحطة الرئيسية في المغرب لتطوير فن الكوميديا والكشف والتنقيب على الوجوه الفكاهية الجديدة، وسيشارك  في هدا المهرجان نجوم الكوميديا المألوفة  وجوه وأخرى جديدة من المغرب ومن دول مشاركة من بلجيكا، الكامرون، فرنسا، مصر، المغرب ، سيشارك الفكاهي و  الضحك للجميع  . 
من بين المحطات الرئيسة في المهرجان الاحتفاء بالفنانين والمبدعين والمثقفين والإعلاميين المغاربة والأجانب. 
هذه السنة سنة متميزة  بتكريم  نجوم مغربية بصمت الساحة الفنية بعطاءات متميزة: الفنانة فاطمة الزهراء لعروسي، الفنانة سعيدة شرف ، الفنانة هدى صدقي، المخرج والسيناريست أحمد أبو عروة، الفنان مصطفى هنيني ، و الصحفي عبد اللطيف سكارجي.
مواهب متميزة  من الموجة الجديدة من الكوميديين المغاربة ستشارك في  مهرجان الدار البيضاء الدولي للضحك ونجوم أجنبية شابة أتت من فرنسا وافر يقيا. 
برمجت العروض  في فضاءات و منصات رقمية مختلفة وطنية ودولية: 
كما تمت برمجة  “ماستر كلاس” يوم 18السبت  يونيو بكلية الآداب عين الشق لفائدة طلبة محترف بوشكين ومفتوخ في وجه طلبة الجامعة  من تأطير المخرج والمنتج والسيناريست أحمد أبو عروة وبرجي لطفي.
وتعتبر الدورة الحالية من مهرجان الدار البيضاء الدولي للضحك، بصيغتها الجديدة، هي دورة جديدة ومتميزة ومختلفة ، كما أن المهرجان سيحافظ، مع ذلك، على فلسفته المعهودة المنسجمة مع أهدافه المتمثلة أساسا في خلق إبراز الهوية المغربية و خلق فضاءات  للإبداع و التكوين واللقاء والتعارف بين شباب العالم، والإسهام في جعل المغرب ملتقى للفنانين والمبدعين ومحبي الفرجة الفكاهية من كل بقاع العالم.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا2023

إسدال الستار على النسخة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا تم يوم الأحد 17 دجنبر 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *