الخميس , يوليو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / التميز التعليمي: مؤسسة خليل جبران تنضم إلى المجموعة العالمية Inspired Education

التميز التعليمي: مؤسسة خليل جبران تنضم إلى المجموعة العالمية Inspired Education

انضمت مؤسسة خليل جبران إلى المجموعة العالمية Inspired Education وذلك في إطار شراكة ستسمح لهذه المؤسسة التعليمية الخاصة بمواصلة سعيها لتحقيق التميز التعليمي، وتحفيز التلاميذ على تطوير مؤهلاتهم ضمن بيئة أكاديمية مشجعة.

وسيتيح هذا التحالف الجديد للمؤسسة، المضي قدما لتصبح جزءا من مجموعة ديناميكية تعتمد طرق تدريس حديثة ومبتكرة، لتبادل الممارسات الجيدة مع المؤسسات المختلفة لهذه الشبكة ومنح الفرصة للتلاميذ للتفاعل مع زملائهم عبر العالم والالتحاق بكبريات الجامعات مثل هارفارد وأكسفورد وكامبريدج وجامعة كوليدج لندن.

وخلال حفل نظم أمس الاثنين بالمقر الرئيسي للمؤسسة بالرباط ، لتقديم هذه الشراكة بحضور التلاميذ وأولياء أمورهم، أشاد رئيس مؤسسة خليل جبران فؤاد ليوبي، بهذا التعاون بين مؤسسة رائدة في المغرب ببرنامج تعليمي دولي غني ومتنوع ومجموعة دولية رفيعة من المدارس الخاصة.

وأضاف اليوبي أنه في مسعى البحث عن التحسين المستمر منذ إنشائها عام 1986، أرست مؤسسة خليل جبران هذه الشراكة مع المجموعة البريطانية Inspired Education لتجويد منهجها التعليمي وبلوغ الأهداف التي سطرتها للارتقاء إلى مصاف أفضل المؤسسات التعليمية في العالم، مذكرا أن خليل جبران أول مدرسة معتمدة من قبل كامبريدج في المغرب وتمثل، إلى يومنا هذا، مركز الامتحانات الوحيد المعتمد من كامبريدج في المملكة.

وأشار السيد اليوبي إلى أن المؤسسة التي تعتمد مناهج التدريس بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية) ستعزز بنيتها التحتية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للوسط التربوي في الرباط ، مبرزا أن هذا المشروع سيتم تنفيذه على مرحلتين ، الأول بمناسبة الموسم الدراسي القادم والثاني سنة 2024.

وضمن هذا الزخم ، تهدف المؤسسة إلى زيادة طاقتها الاستيعابية إلى أكثر من 1500 تلميذ مقابل حوالي 920 حاليا يمثلون 74 جنسية حاليا ، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على مستوى مدينة الرباط ، في أفق فتح مدارس أخرى في الأقاليم الجنوبية وخاصة في العيون والداخلة.

من جهته، أعرب نيكولاس ويرغان ، المدير العالمي للتعليم بمجموعة Inspired Education عن سعادته بانضمام المغرب إلى هذه الشبكة التي تضم أكثر من 65 ألف تلميذ وتلميذة في أزيد من 80 مدرسة منتشرة في القارات الخمس.

وأضاف أن تميز مؤسسة خليل جبران ، التي تملك تجربة واسعة في نظام التعليم البريطاني، مكن التعليم الملهم من موطئ قدم في المغرب لتلبية احتياجات الأسر المغربية وأبنائها، مشيرا إلى أن هؤلاء التلاميذ سيحضون بامتياز الانضمام إلى شبكة واسعة جدا حول العالم، تكرس نفسها لتطوير التميز الفردي والموهبة لكل المتمدرسين، وتلقينهم مجموعة متنوعة من المهارات والثقة في قدراتهم على النجاح والاضطلاع بتأثير إيجابي في عالم دائم التغير.

وقدم السيد ويرغان في لقاء صحفي بالمناسبة، عرضا شاملا سلط خلاله الضوء على مقاربة المجموعة التي تقوم على ثلاث ركائز: التميز الأكاديمي، والنهوض بالرياضة والإبداع الفني.

وقال إن المناخ متعدد الثقافات الذي تم إرساؤه داخل الشبكة هو جانب مهم لتقاسم الأفكار والمنهجيات والمشاريع ووجهات النظر وطرق العيش، مضيفا أن هناك مزايا كبيرة أخرى يتيحها الانضمام إلى Inspired Education تتمثل في برنامج التبادل العالمي الذي يمنح تجارب تبادل فريدة، تمتد من 4 أسابيع إلى سنة، بين مدارس المجموعة لاستكشاف آفاق جديدة وممارسة المهارات اللغوية وتكوين صداقات جديدة واكتشاف ثقافات أخرى.

وفي هذا الصدد، يؤكد ويرغان، سيستفيد المدرسون الذين يملكون المعرفة والخبرة الكبيرة في هذا المجال أيضا، من هذه الشبكة من خلال التفاعل مع زملائهم في جميع أنحاء العالم بهدف تقاسم مناهج تعليمية مبتكرة.

أما سفير أستراليا بالمغرب مايكل كاتس فرحب بهذه المبادرة النوعية من أجل تدعيم التعليم باللغة الإنجليزية التي تثير اهتماما ملموسا لدى المغاربة ، في ظل فرص العمل الكبيرة التي يوفرها هذا النوع من التعليم.

واغتنم السيد كاتس هذه المناسبة، ليقدم للجمهور لمحة شاملة عن مسارات التعليم الجامعي في بلاده بالإضافة إلى المزايا التي تقدمها الجامعات الأسترالية لفائدة الطلاب الأجانب لتحفيزهم على متابعة دراستهم العليا.

وشكل هذا الحفل فرصة لعرض قصص نجاح التلاميذ الذين تفوقوا في مساراتهم الدراسية بمؤسسة خليل جبران قبل التحاقهم بجامعات دولية مرموقة. كما تخلل هذا الحفل تقديم مقطوعات موسيقية قدمها صغار تلاميذ المؤسسة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *