الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / خريجو السلك الثاني والماستر في العلوم التمريضية يحتجون أمام وزارة الصحة

خريجو السلك الثاني والماستر في العلوم التمريضية يحتجون أمام وزارة الصحة

نظم خريجو السلك الثاني والماستر في العلوم التمريضية، اليوم الأربعاء 08 يونيو الجاري، وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، إضافة إلى يوم إضراب، وذلك تنديدا بالتهميش الذي يطال ملفهم المطلبي.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، التي دعت اليها للتنسيقية الوطنية لخريجي الثاني والماستر في العلوم التمريضية، قطاع الصحة، الذين يصل عددهم 800 إطارا ممارسا، في إطار مطالبتهم بتسوية وضعيتهم القانونية والإدارية، وذلك إثر عدم تنزيل المرسوم الجديد 2-17-535، ليشمل تخصصاتهم، الشيء الذي يطرح أمامهم عدة إشكالات.

وكان بيان للتنسيقية، قد ذكر أنه سيتم مقاطعة أساتذة التمريض، للتداريب التي تجرى خارج أسوار المعاهد، وجميع عمليات المواكبة وتقييم الإمتحانات التطبيقية، كما قرر مراقبو المصالح الصحية، مقاطعة التقارير، وكل أشكال المساهمة في التكوينات المستمرة، وتكوينات الطلبة والمتدربين، ناهيك عن خوض أشكال نضالية تصعيدية.

ويطالب مهنيوا الصحة، الحكومة، بإيجاد حل لملفهم المطلبي، ويتمحور هذا الأخير حول الهيئة الجديدة المستحدثة تحت مسمى الملحقين العلميين، نظرا لتوفرهم على كافة الشروط، أو تطبيق المادة 22 من قانون الوظيفة العمومية، ويتعلق الأمر، بالتنصيص على إطار جديد يدعى إطار عالي متخصص.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *