الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأوروبي ينظم ندوة للخبراء حول مناهضة ظاهرة عداء الإسلام بمشاركة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.*

*المجلس الأوروبي ينظم ندوة للخبراء حول مناهضة ظاهرة عداء الإسلام بمشاركة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.*

شارك عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، في “ندوة للخبراء حول ظاهرة عداء الإسلام والمسلمين “، التي نظمها المجلس الأوروبي يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022 بمقره بمدينة ستراسبورغ الفرنسية. تناولت الندوة، التي شارك فيها خبراء دوليين متخصصين، قضية حرية الدين وحظر التمييز باعتبارهما من الحقوق الأساسية التي نصت عليها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان (المادتان 9 و14).
 كما ناقشت الندوة عددًا من القضايا التي أثيرت في توصيات السياسة العامة الصادرة عن المفوضية الأوروبية لمناهضة العنصرية والتعصب (ECRI) بشأن منع ومكافحة العنصرية والتمييز ضد المسلمين. وقدم اليزيدي خلال الندوة محاضرة حول الواقع الذي يمر به المسلمون في ألمانيا، والجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في مجال مكافحة العنصرية وخطاب الكراهية وجميع أشكال التمييز التي قد يتعرض لها المجتمع المسلم على المستوى الفردي أو الجماعي.
هذا وقد تلقى اليزيدي الدعوة من السيد دانيل هولتجن Daniel Höltgen مفوض المجلس الأوروبي المكلف بمناهضة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية للمشاركة في الندوة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *