الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / نستله ولوريال توقعان اتفاقية شراكة لصقل مهارات الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‎

نستله ولوريال توقعان اتفاقية شراكة لصقل مهارات الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‎

نستله ولوريال توقعان اتفاقية شراكة لصقل مهارات الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

أطلقت نستله ولوريال، وهما من أعضاء “التحالف من أجل الشباب“، برنامج “نكست ليفيل” Next Level التدريبي الفريد من نوعه، والذي يهدف إلى صقل المهارات المهنية وتعزيز الفرص الوظيفية لأكثر من 1000 طالب جامعي وخريجي جدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن كل نسخة ينظمها من البرنامج.

 

ويقدم هذا البرنامج التعليم والتدريب ضمن خمس فئات تشمل: الرقمنة؛ والابتكار وريادة الأعمال؛ والتحليل المالي؛ والتسويق الشخصي وخلق قيمة مشتركة . ويمكن تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج الآن عبر الموقع الإلكتروني:  https://forms.office.com/r/6aXHzFH4MJ

 

وفي هذا السياق، قال ديفيد مولوتو، مدير الموارد البشرية الإقليمي في نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا التعاون مع لوريال لتقديم خبرات مهنية عملية إلى شباب المنطقة، وهي خطوة تندرج ضمن مبادرة نستله تحتاج الشباب التي تدعم التزامنا بإثراء الفرص المهنية المتاحة للشباب، من خلال صقل مهاراتهم، وتعزيز فرصهم الوظيفية وتمكين تقدمهم المهني”.

 

من جانبه قال جون دومينيك دي رافينيان، مدير الموارد البشرية في لوريال الشرق الأوسط: “لطالما وضعت لوريال الشباب في صلب منهجية عملها، ولم ندخر أي جهد ممكن على مدار عقود لدعمهم من خلال برنامح  ’ لوريال من أجل الشباب‘ الذي يندرج في إطار التزامها من خلال ’لوريال من أجل   المستقبل‘ويقدم برنامج لوريال  من ـأجل الشباب مجموعة  من فرص التعلم والعمل المتنوعة حول العالم. ويمثل تعاوننا مع نستله اليوم دلالة على سعينا الدؤوب لترسيخ التزامنا بدعم شباب المنطقة لاستشراف مستقبلهم ومساعدتهم في رحلتهم المهنية”.

 

كما ستتم دعوة مشاركين مختارين من أكثر من 50 جامعة في المنطقة كجزء من البرنامج إلى مكاتب لوريال ونستله لتقديم لهم المزيد من الدعم والتوجيه.

وتأتي هذه الشراكة في وقت تعتبر فيه معدلات بطالة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين الأعلى عالمياً، بمعدل يبلغ نحو 29% وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، وتفاقمت هذه الأزمة في أعقاب جائحة كوفيد-19، وبات 87% من شباب المنطقة يشعرون بالقلق حول حصولهم على فرص العمل.

 

ويمكن للشباب الراغبين بالتعرف على الفرص المهنية التي تقدمها نستله ولوريال الاطلاع على مزيد من المعلومات على صفحة التوظيف لشركة نستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو الموقع الإلكتروني للوظائف في شركة لوريال الشرق الأوسط.

 

باب التسجيل مفتوح الآن لغاية 7 يونيو، ويمكن للراغبين بالالتحاق التقدم بطلبهم عبر الموقع الإلكتروني:  https://forms.office.com/r/6aXHzFH4MJ

 

-انتهى-

 حول التحالف من أجل الشباب

في أعقاب النجاح الذي لاقاه التحالف في أوروبا، أطلقت نستله التحالف من أجل الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2017 لتجمع الشركات الملتزمة بمساعدة الشباب في تحسين مهاراتهم وتطوير مساراتهم الوظيفية في المنطقة، حيث تبلغ نسبة البطالة 29%.

يضمن التحالف حتى اليوم أكثر من 40 شريك في جميع أنحاء المنطقة، ويتم تشجيع الأعضاء على بذل جهودٍ بهدف:

  • تأمين فرص تدريبية عالية الجودة في مجال العمل بالإضافة إلى برامج تسهّل تنقّل اليد العاملة
  • مشاركة التحالف والشركات الأعضاء في تعزيز استعداد الشباب لبرامج العمل (المشورة الوظيفية، عيادات السيرة الذاتية، ومحاكاة المقابلات الوظيفية…) بتنسيق وثيق مع مؤسسات تعليمية ومنظمات شبابية
  • تبادل المعرفة والخبرات مع هيئات الأكاديمية والتعليم والهيئات الحكومية ومنظمات الأعمال والجمعيات الشبابية

 

نبذة عن شركة نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

يعود إرث وتاريخ نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أكثر من 100 عاماً، عندما تمت أول عملية بيع لمنتجات دقيق الحبوب للأطفال في مصر. واليوم، تدير نستله 25 مصنعاً للأغذية والمشروبات في 19 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر فرص عملٍ مباشرة لأكثر من 15 ألف موظف يلتزمون جميعاً بهدف الشركة في “تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبلٍ صحي أكثر”. كما تساهم الشركة أيضاً بمنح فرص عملٍ غير مباشرة لآلاف آخرين من مختلف دول المنطقة.

وتضم قائمة منتجات نستله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من 60 منتجاً مبتكراً لمختلف الفئات: منتجات الحليب وغذاء الرضّع، والقهوة، ومبيضات القهوة، والحلويات والسكاكر، وعبوات المياه، وحبوب الفطور، ومنتجات الطهي، وهيلث ساينس، وطعام الحيوانات الأليفة وغيرها من المنتجات. وذلك تحت علامات تجارية متعددة مثل: نستله نيدو، ونستله سيريلاك، ونستله نان، وS-26، وبروجرس، ونسكافيه، ونسبريسو، وبونجورنو كافيه، وكوفي مايت، وكيت كات، وماجي، ونستله فيتنس، ونستله جرين دور، ونستله بيورلايف، وأوبتيفاست، وبورينا فريسكيز، وغيرها الكثير من منتجات العلامات التجارية الرائدة المتوفرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات ، يمكنكم زيارة الصفحات التالية:

الموقع الإلكتروني الرسمي: www.nestle-mena.com

فيسبوك: https://www.facebook.com/NestleMiddleeastNorthafrica

تويتر: http://www.twitter.com/NestleMe

إنستاجرام: http://www.instagram.com/nestlemena/

لينكدإن: https://www.linkedin.com/company/nestle-s-a-

فليكر: https://www.flickr.com/people/nestlemena/

 

نبذة عن لوريال الشرق الأوسط

لوريال هي الشركة الرائدة عالمياً في قطاع منتجات وخدمات التجميل. ويعود حضور الشركة في منطقة الخليج العربي إلى ستينات القرن الماضي. وأسست الشركة لوجودها الرسمي في المنطقة في العام 1998 باسم لوريال الشرق الأوسط. وتمتلك لوريال حالياً ثلاث واجهات تجارية في دول مجلس التعاون الخليجي، يعمل بها أكثر من 500 موظف ينتمون إلى 53 جنسية. وقامت لوريال الشرق الأوسط بتأسيس شركتيها التابعتين لوريال المملكة العربية السعودية في العام 2012، ولوريال الإمارات العربية المتحدة في العام 2015 لخدمة هذين السوقين. وتوفر لوريال الشرق الأوسط ومقرها في دبي بدولة الإمارات مجموعة حصرية من منتجات وخدمات 26 علامة تجارية في أربعة أقسام هي؛ الاستهلاكية، والاحترافية، والفاخرة، والتجميلية الجلدية.

وفي العام 2021، حازت لوريال على لقب أكثر الشركات العالمية امتثالاً للأخلاق من معهد إثيسفير Ethisphere للمرة الثانية عشر على التوالي. كما صُنفت كرائد بيئي عالمي، وبتقييم AAA للعام الخامس على التوالي، من قبل مؤسسة سي دي بي “CDP” العالمية غير الحكومية المعنية بالحفاظ على البيئة. وفي العام ذاته، صُنف مؤشر يونيفرسوم UNIVERSUM المجموعة كواحدة من أفضل 10 شركات عالمية للعمل فيها، كما احتلت المركز الأول في دولة الإمارات والمركز الثاني في المملكة العربية السعودية في فئة قطاع “السلع الاستهلاكية سريعة البيع” FMCG.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

Aéronautique : Signature d’un MOU pour la réalisation au Maroc d’une unité de production de GAL Aerospace

    Dans le cadre de la participation du Maroc au Salon aéronautique international de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.