الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / *رئيسة الجامعة تَنضَمُّ لحملة أُمَمية تُندِّد بزواج القاصرات* 

*رئيسة الجامعة تَنضَمُّ لحملة أُمَمية تُندِّد بزواج القاصرات* 

بعد دعوتها للانضمام إلى مبادرة الحملة السنوية *لصندوق الأمم المتحدة للسكان #IDONT* (لا أريد)، التي تُندِّد بزواج القاصرات والتي انضمَّت إليها العديد من الشخصيات البارزة في شتى المجالات، أَعربت رئيسة الجامعة السيدة *سلمى بناني* ، التي تمَّ اختيارها بسبب اهتمامها ومساهماتها في الجانب الإنساني والحقوقي، عن رأيها في ممارسةٍ وصفتها بـ ” *المُنكَر* ” تؤثِّر على *650 مليونِ* امرأة وفتاة في جميع أنحاء العالم، ودَعت في كلمتها إلى التوقُّف عن التَّواطؤِ في اغتصاب براءة الفتيات الصّغيرات وانتهاك أجساد القاصرات بإجبارهنّ على الزّواج.
 *زواج القاصرات* هو انتهاك لحقوق الإنسان يَحْرِم الفتيات من الاستقلال الجسدي، في حين أن الزّواج يجب أن يكون مصدر سعادة للمرأة عندما يكون هناك حب والتزام قائم بينها وبين الرّجل الذي اختارته بحرّيةٍ للزّواج به، ويشكِّل لها فجر حياة جديدة مليئة بالوعود، إلاّ أنّ زواج القاصرات يشكّل نهاية هذه البراءة والإرادة الحرّة. 
وتميَّزَت مشاركة السيدة *سلمى بناني* في هذه الحملة العالمية بتلوُّنها اللّغَوي *العربي* و *الأمازيغي* و *الحسّاني* ثم *الفرنسي* ، راجية أن تشكّل هذه الرسالة قوّةً تأثيرية أعمقَ وأوسَع في القضاء على هذه الممارسة.
 *#لا_لزواج_القاصرات # لا_أريد* 
 *La Présidente de la Fédération se mobilise contre le mariage des mineurs* 
Invitée à rallier l’initiative du *Fonds des Nations-Unies pour la Population #IDONT* , la Présidente de la FRMSAFH a pris position avec d’autres sommités du monde associatif pour dénoncer un fléau encore persistant dans le monde. Choisie en raison de son intérêt pour les droits humains, Mme *Selma BENNANI* a exprimé son opinion face à une pratique qui touche *650 millions* de femmes et de filles à travers la planète. 
 *#NonAuMariagedEnfants #EndChildMarriage #IDONT #ValentinesDay*

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *