الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحافة / الفيدراليةالمغربيةلناشري الصحف تجتمع بالوزيربنسعيد في لقاءتقديم مذكرةالتعديلات على قانون الصحافةومنظومةالدعم العمومي.

الفيدراليةالمغربيةلناشري الصحف تجتمع بالوزيربنسعيد في لقاءتقديم مذكرةالتعديلات على قانون الصحافةومنظومةالدعم العمومي.

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تجتمع بالوزير بنسعيد في لقاء تقديم مذكرة التعديلات على قانون الصحافة، و منظومة الدعم العمومي.

التأمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم  الخميس 30 دجنبر 2021، في لقاء خاص مع وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد
وخلال هذا اللقاء، تم عرض تصور الفيدرالية للقضايا المطروحة على المهنة، و تقديم مذكرة أولية حول التعديلات الجزئية على قانون الصحافة، فضلا عن تقديم شروحات إضافية على المذكرة التي رفعتها الفيدرالية حول منظومة الدعم العمومي.

كما تم أيضا طرح قضية القرار الوزاري الاقصائي الذي وقعته وزيرة المالية حول الصحف المؤهلة لنشر الإعلانات القانونية الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة وطالبوا بتغييره.

في هذا السياق، طالبت الفيدرالية بالاسراع في تعديل الدورية والمرسوم اللذين سيمكنان الصحافة الإلكترونية من نشر الإعلانات الإدارية والقضائية، و طالبت باتخاذ قرار امتناع المؤسسات العمومية من اللجوء إلى فايس بوك وغوغل لنشر إعلاناتهم في أفق تحديد إطار شامل للتعامل مع “الكافا”.

من جانب ٱخر ، شددت الفيدرالية على الإسراع بالانكباب على المشاكل الهيكلية للقطاع وخصوصا الخطة الوطنية لتنمية قراءة الصحف وتعزيز المجهود التأهيلي الخاص بالصحافة الجهوية التي تمثل إعلام القرب في إطار تعاقد ثلاثي بين المركز والجهات والإعلام الجهوي.

وفي ختام هذا اللقاء، ثمنت الفيدرالية مبادرة الوزارة لعقد لقاء موسع لكل الشركاء في الأيام القادمة لاتخاذ قرارات حاسمة في قضايا المهنة التي لا تنتظر التأجيل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

اللقاء حول العدالة و التواصل واستخدام وسائل الاعلام

تبحث النسخة السادسة من المؤتمر الدولي ‘كومسيمبول’، والتي انطلقت أشغاله اليوم الخميس بالرباط، موضوع “عدالة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *