الثلاثاء , يناير 31 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / السنتيسي يشيد بمنظمة المهندسين الحركيين ويعبر عن استعداد الفريق الحركي للعمل سويا على بلورة مشاريع نابعة من إيديولوجية الحزب وخصوصيات المغرب‎‎ Boîte de réception

السنتيسي يشيد بمنظمة المهندسين الحركيين ويعبر عن استعداد الفريق الحركي للعمل سويا على بلورة مشاريع نابعة من إيديولوجية الحزب وخصوصيات المغرب‎‎ Boîte de réception

في إطار سلسلة اللقاءات التوجيهية التي تعقدها منظمة المهندسين الحركيين مع قيادات الحزب، ترأست السيدة حليمة العسالي، القيادية البارزة وعضوة المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، بمعية السيد ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي والسيد خليفي حميد، رئيس منظمة المهندسين الحركيين، اجتماعا تأطيريا للمكتب التنفيذي للمنظمة بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط.

اللقاء، الذي افتتحه السيد خليفي حميد، رئيس منظمة المهندسين الحركيين، بكلمة ترحيبية، قائلا إن اللقاء يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي دأبت هذه الهيئة الهندسية على تنظيمها، مبرزا الهدف الأساسي من هذه اللقاءات التواصلية المبرمجة، هذا وقام بإلقاء عرض حول حصيلة أنشطة منظمة المهندسين الحركيين حيث توقف عند أهم محطاتها منذ التأسيس إلى الآن.

بعد ذلك تناولت الكلمة السيدة حليمة العسالي، حيث رحبت بكل أعضاء المكتب التنفيذي القادمين من مختلف أقاليم المملكة، كما أشادت بالاستقرار التنظيمي الذي يميز منظمة المهندسين الحركيين منذ تأسيسها إلى اليوم، هذا وحثت كل الاعضاء على الاستمرار في اللحمة والعمل الجاد، إضافة إلى مواصلة المسيرة النضالية للمنظمة في إطار المؤسسات، منوهة بالحصيلة الايجابية لمنظمة المهندسين الحركيين. علاوة على ذلك استحضرت القيادية الحركية أهم محطاتها النضالية الحافلة على مر عقود بحزب الحركة الشعبية مذكرة بالمساهمات الوطنية للحزب ولرموزه ومناضليه لأكثر من 60 سنة من عمر الحزب.

ومن جهته وجه السيد ادريس السنتيسي، الشكر لمنظمة المهندسين الحركيين رئيسا وأعضاء على الاستضافة حيث اعتبرها السيد رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب فرصة للتواصل مع منظمة من أهم المنظمات الموازية للحزب حصيلة ومساهمة والتزاما. كما استحضر كذلك مسيرته النضالية داخل حزب الحركة الشعبية، والتي طبعها العمل والطموح والإصرار خدمة للصالح العام. علاوة على ذلك تحدث عن العمل الكبير الذي يتم القيام به بمعية السادة النواب البرلمانيين داخل الفريق الحركي بمجلس النواب، حيث يتم تنزيل مساهمات وأفكار بناءة، من موقع المعارضة، نابعة من خصوصيات المغرب وإيديولوجية الحزب. بما في ذلك مقترحات قوانين وممارسات دستورية من منطلق سياسي راقي يندرج وانتظارات المواطنات والمواطنين.

بدورهم، أعضاء وعضوات المكتب التنفيذي لمنظمة المهندسين الحركيين، الذين تفاعلوا مع التجربة الغنية والمسار السياسي الحافل للقياديين الحركيين، أعربوا عن عزمهم على مواصلة العمل إلى جانب كافة الحركيات والحركيين للارتقاء بالممارسة السياسية وتعزيز مكانة الحزب بما يخول له الاضطلاع بمهامه النضالية كاملة خدمة للوطن والمواطنين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.