الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / *الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين يلتقي المدير العام لشركة “حلال كونترول” في مقرها في مدينة روسلسهايم.*

*الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين يلتقي المدير العام لشركة “حلال كونترول” في مقرها في مدينة روسلسهايم.*

في إطار التواصل مع المؤسسات المهتمة بقضايا المسلمين في ألمانيا قام الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبد الصمد اليزيدي، بزيارة خاصة لمقر شركة “حلال كونترول” في مدينة روسلسهايم قرب فرانكفورت، وأجرى حديثا مع مديرها العام، محمود ططري، الذي أطلعه على عمل الشركة في مجال ترخيص المواد الغذائية، والصيدلية.
وقد تبادل الطرفان الحديث عن مجموعة من الإشكالات التي تصاحب موضوع الحلال في الغرب، وعلى رأسها فوضى الترخيص التي نتجت عن عدم وجود حماية رسمية لمصطلح الحلال.
كما تم الحديث عن ضرورة قيام المؤسسات الإسلامية بدور الرقابة، وتأطير ملف الحلال، ومعالجة إشكالاته، إذ من حق الخمس ملايين مسلم الذين يعيشون في ألمانيا أن يكون لهم إمكانية الحصول على مواد غذائية حلال من جهات موثوقة.
وقد تأسست “حلال كونترول” عام 2001 في مدينة روسلسهايم، وتقوم بترخيص المواد الغذائية، والصيدلية بعد مراقبة دقيقة تؤكد استيفاء المواد المرخصة للشروط الشرعية، والتقنية، لتكون صالحة لأن يتناولها كل من يحرص على اقتناء المواد الحلال غذاء كان أو دواء. و “حلال  كونترول” شركة تحمل الاعترافات الرسمية من سلطات دول إسلامية لديها مؤسسات تسهر على توفير الحلال لصادراتها، مثل مؤسسة جاكيم في ماليزيا، ومؤسسة جاك الخليجية، والمجمع الخليجي.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *