الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الرئيس الرواندي يستقبل المغربية بشرى حجيج رئيسة الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة

الرئيس الرواندي يستقبل المغربية بشرى حجيج رئيسة الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة

استقبل الرئيس الرواندي، بول كاغامي، الثلاثاء بكيغالي، المغربية بشرى حجيج، رئيسة الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة.

 

ويأتي هذا الاستقبال على هامش افتتاح الدورة ال23 لبطولة إفريقيا للأمم في الكرة الطائرة، التي تقام في كيغالي.

 

وقالت السيدة حجيج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاستقبال، إن المناقشات تركزت حول السبل التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون بين الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة ورواندا.

 

وأضافت قائلة “وشكل هذا اللقاء، كذلك، مناسبة لشكر الحكومة الرواندية على حسن تنظيم بطولة الأمم الإفريقية للكرة الطائرة، على الرغم من الوضع الصحي الصعب”، مشيدة بالبروتوكول الصحي “الفعال” الذي وضعته السلطات الرواندية.

 

وأشارت السيدة حجيج إلى أن نسخة 2021 من بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سجلت رقما قياسيا غير مسبوق من حيث عدد الدول المشاركة، على الرغم من الأزمة الصحية العالمية.

 

وأضافت أنه تم خلال هذا اللقاء، أيضا، بحث سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الرواندي للكرة الطائرة، ولا سيما من خلال توقيع اتفاقيات شراكة.

 

يذكر أن المنتخب التونسي للكرة الطائرة (ذكور) توج، أمس الثلاثاء في كيغالي، بلقب بطولة الأمم الإفريقية، بفوزه على منتخب الكاميرون بثلاث أشواط مقابل شوط واحدة، فيما احتلت مصر المركز الثالث، في هذه البطولة، بعد فوزها على المغرب (ثلاث جولات مقابل جولة واحدة).

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *