الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون الساقية الحمراء

إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون الساقية الحمراء

إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون الساقية الحمراء

العيون – تم اليوم الخميس، إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، رئيسا لجهة العيون – الساقية الحمراء.

وحصل ولد الرشيد، المرشح الوحيد لرئاسة المجلس، على 29 صوتا من أصل 39 صوتا، فيما امتنع 10 أعضاء عن التصويت. وقد تم انتخاب رئيس الجهة خلال جلسة عامة عدد من ممثلي السلطات المحلية، و39 عضوا بالمجلس.

كما تم خلال هذه الجلسة انتخاب نواب الرئيس، ويتعلق الامر بكل من بلاهي اباد النائب الأول، وفاطمة حبدي بانة النائبة الثانية، وعزيزة أبا النائبة الثالثة، والخليفة لمباركي النائب الرابع، والعالية الدحماني النائبة الخامسة، ومحمد العالمي النائب السادس،

فيما تم انتخاب حسن الساعدي كاتبا للمجلس، وامباركة بابا نائبة كاتب المجلس.

وأعرب ولد الرشيد، في تصريح للصحافة، عن امتنانه للثقة التي حظي بها من طرف اعضاء المجلس خاصة، وساكنة الجهة بصفة عامة، مشيرا الى ان الأجواء التي مر فيها انتخاب الرئيس كانت مسؤولة، وسادها الاحترام.

وعبر رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، بالمناسبة عن استعداده وعزمه مواصلة العمل على تنزيل المشاريع التنموية بهذه الجهة، ولاسيما تلك التي تندرج في إطار النموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي اعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء.

وأضاف ولد الرشيد انه ومن خلال استحقاقات 8 شتنبر، التي عرفتها البلاد، فقد أثبتنا للعالم عبر المشاركة المكثفة للمواطنين بالأقاليم الجنوبية، أن العملية الديمقراطية التي تعيشها بلادنا عملية حقيقية تعطي الشرعية لممثلي السكان.

يذكر ان حزب الاستقلال تصدر نتائج الانتخابات الجهوية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء بفوزه بـ 16 مقاعدا من أصل 39 مقعدا، المخصصة للجهة، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار ب 9 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة ب 7 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 3 مقاعد، فيما حصلت أحزاب العهد الديمقراطي، والنهضة والفضيلة، وجبهة القوى الديموقراطية، و الحزب الديمقراطي الوطني، على مقعد واحد لكل منهم .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *