الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا (ZMD) يكرم إيفا ماريا الشباسي على الخدمات الجليلة التي أسدتها للإسلام، والمسلمين في ألمانيا.*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا (ZMD) يكرم إيفا ماريا الشباسي على الخدمات الجليلة التي أسدتها للإسلام، والمسلمين في ألمانيا.*

حصلت إيفا ماريا الشباسي على شهادة شكر، وتقدير من المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا تقديرا لجهودها في خدمة الإسلام، والمسلمين في ألمانيا، خاصة في مجال التعليم، والمناهج الدراسية. وقد زارها رئيس المجلس الأعلى، أيمن مزيك، شخصيا، وسلم لها شهادة التقدير. ومما جاء في كلمته بهذه المناسبة: “بالنسبة لي تعتبر هذه الزيارة أمرا متميزا. لقد عرفت السيدة الشباسي منذ شبابي. ولقد قدمت خدمات جليلة للمجلس الأعلى بصفة خاصة، وللمسلمين في ألمانيا بصفة عامة. أسأل الله تعالى ان يتقبل منها هذه الجهود، ويجعلها في ميزان حسناتها يوم القيامة. آمين يارب العالمين”.
إيفا ماريا الشباسي (74 عاما) هي مفوضة المجلس الأعلى في مجال التربية، والتربية الإسلامية في المدارس العمومية. وهي أيضا رئيسة لجنة التعليم الديني الإسلامي في المجلس التنسيقي للمسلمين (KRM) منذ عام 2011. وقد لعبت دورا رئيسيا في صياغة المناهج الدراسية للتربية الإسلامية في المدارس العمومية عام 1999. ومن 2012 إلى 2020 كانت عضوًا في المجلس الاستشاري لتعليم الدين الإسلامي في وزارة التعليم في شمال الراين – ويستفاليا.
 إيفا ماريا الشباسي كانت معلمة الصفوف الابتدائية (1968 إلى 2009) ومؤلفة كتب الأطفال منها: (قصة الرسول صلى الله عليه وسلم للأطفال) كما أنها ناشطة في الحوار المسيحي الإسلامي ، وهي عضو مؤسس للحوار النسائي المسيحي الإسلامي في مدينة آخن والذي حصل على جائزة تقدير من مؤسسة “التحالف من أجل الديمقراطية، والتسامح عام 2003”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *