الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس مجلس جهة سوس ماسة يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الهيئات الاستشارية

رئيس مجلس جهة سوس ماسة يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الهيئات الاستشارية

 

ترأس السيد إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، يومه السبت 17 يوليوز 2021 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الاجتماعات لولاية جهة سوس ماسة، اجتماعا مع أعضاء الهيآت الاستشارية للمجلس ، بحضور السيد عبد الله أوباري نائب الرئيس المكلف بإعداد التراب، السيدات والسادة أعضاء الهيأتين الاستشاريتين للشباب والمستقبل وللمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع،  السيد المدير العام للمصالح ، السيد مدير شؤون الرئاسة والمجلس وبعض أطر إدارة الجهة.

وأكد السيد رئيس المجلس خلال هذا اللقاء أنه يشكل مناسبة لتقييم تنزيل المقتضيات المتعلقة بالديمقراطية التشاركية والتشاورية نظرا لتزامنه مع نهاية الولاية الانتدابية للمجلس، مذكرا بحرص مجلس الجهة على اتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تفعيل المقتضيات الواردة في القانون التنظيمي 111-14 المتعلق بالجهات بإحداث الهيئات الاستشارية الثلاث ودعمها حسب الإمكانيات المتاحة، مشيدا بالتجربة المتميزة للهيآت الاستشارية لمجلس جهة سوس ماسة بفضل العمل الذؤوب لأعضائها ومواكبة المجلس لها، منوها بحصيلة هذه الهيئات. وعبر السيد الرئيس عن افتخار المجلس بهذه التجربة الغنية والنموذجية بالرغم من بعض العوائق التي صاحبتها، اعتبارا لكون المرحلة، مرحلة تأسيسية للجهوية المتقدمة، مذكرا بأهمية الدورات التكوينية التي سهرت الجهة على تنظيمها بمعية شركائها في إطار برنامج جهتي وبرنامج دعم الجهوية من جهة أخرى، كما نوه بالآراء الاستشارية التي تقدمت بها الهيئات إلى مجلس الجهة وخاصة في ميدان التشغيل، برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب .

واستعرض السيد نائب رئيس الجهة المكلف بإعداد التراب أمام أعضاء الهيئات حصيلة مقتضبة لمجلس الجهة خلال الولاية الانتدابية 2015-2021 ، مذكرا بمختلف المنجزات سواء في اطار برنامج التنمية الجهوية أو برنامج التسريع الصناعي وبرنامج التنمية الحضرية لأكادير .

ومن جهتهم ذكر نائبا الهيئتين الاستشاريتين بحصيلة عملهما ومختلف الأنشطة التي تم إنجازها ومشاركاتهم الفعالة على المستوى الجهوي والوطني والدولي، منوهين بالدعم المتواصل للمجلس رغم بعض الاكراهات التي رفعوا بشأنها مجموعة من التوصيات.

واختتم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية على أعضاء الهيأتين اعترافا بالمجهودات الجبارة التي بذلوها لسنوات بكل جدية ونكران ذات.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *