الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / بدعم وزارة الطاقة والمعادن.. إطلاق موقع إلكتروني في مجال التكنولوجيا الخضراء

بدعم وزارة الطاقة والمعادن.. إطلاق موقع إلكتروني في مجال التكنولوجيا الخضراء

تم مؤخرا إطلاق موقع إلكتروني لبرنامج “GREEN MDM” الموجه للخبراء المغاربة في مجال التكنولوجيا الخضراء، حيث يتضمن الموقع معلومات متعددة مرتبطة بالبرنامج بمختلف مكوناته، أطلقه معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، وذلك بدعم من وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
وفي هذا الإطار، أوضح بلاغ مشترك للأطراف الثلاثة المعنية بالبرنامج، أن الهدف من إطلاق برنامج “GREEN MDM” يتمثل في توحيد الجهود من أجل تسهيل وتحفيز دينامية نقل المعلومة والخبرة في مجال الطاقات المتجددة، فضلا عن تحسين تأثيرها الاقتصاد الوطني.
ويهدف إطلاق هذا الموقع إلى خلق أوجه تعاون بين مغاربة العالم في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيات الخضراء للمساهمة في التنمية المستدامة للبلاد، وتحقيق أهداف انتقال الطاقة وتعزيز مساهمة مغاربة العالم في ورش وضع النموذج التنموي الجديد.
ويوفر هذا الموقع، باعتباره عنصرا أساسيا في هذا البرنامج، بحسب البلاغ، إمكانية الوصول إلى قاعدة المعطيات “Green CONNECT”، التي يعرض مجموعة من البيانات حول خبرة مغاربة العالم في مجال الطاقة النظيفة، بأكثر من 200 خبير، كما أنه يسلط الضوء على خبرة التي راكمها مغاربة العالم ولا سيما من خلال مقاطع الفيديو التي يعرض فيها الخبراء مسيرتهم وخبرتهم.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ديزني+ Disney متوفرةعلى تلفزيونات LG المتوافقة في أكثر من 40 دولة بما في ذلك المغرب

      أصبح بإمكان مالكي تلفزيونات LG في أكثر من أربعين دولة جديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *