الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / كأس الكونفدرالية الإفريقية (إياب نصف النهاية): الرجاء الرياضي يتفوق على بيراميدز المصري و يضرب موعدا في النهاية مع شبيبة القبائل الجزائري

كأس الكونفدرالية الإفريقية (إياب نصف النهاية): الرجاء الرياضي يتفوق على بيراميدز المصري و يضرب موعدا في النهاية مع شبيبة القبائل الجزائري

الدارالبيضاء- تأهل فريق الرجاء الرياضي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، عقب فوزه على ضيفه نادي بيراميدز المصري بعد الاحتكام للضربات الترجيحية (5-4) ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، ضمن إياب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الافريقية .

و يضرب فريق الرجاء الرياضي موعدا في النهاية مع فريق شبيبة القبائل الجزائري المتأهل على حساب فريق القطن الكاميروني بعد أن فاز عليه في لقاء الاياب بثلاثة أهداف لصفر .

وكان فريق الرجاء البيضاوي قد تعادل مع مضيفه نادي بيراميدز المصري بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد الماضي بملعب برج العرب بالقاهرة، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم.

وجاء الشوط الاول من اللقاء متوسطا من الناحية التقنية ، حيث غلب عليه الاندفاع البدي القوي ، بلغ حد الخشونة المتعمدة مع الاعتراض على قرارات حكم المباراة .

وكانت نسبة الاستحواذ تميل للاعبي الرجاء الذين لم ينجحوا في انهاء الهجمات القليلة التي أتيحت خصوصا للثنائي بين مالنغو و سفيان رحيمي في ظل التراجع الدفاعي الكلي للاعبي بيراميدز ، واعتمادهم على الهجمات المرتدة .

وفي حدود الدقيقة 13 سجلت أول محاولة هجومية لأصحاب الارض عندما راوغ سفيان رحيمي المدافع احمد فتحي وسدد من داخل مربع العمليات مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد الشناوي. ثم عرضية من زكريا الهبطي (27) حولها بن مالانغو برأسية مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الشناوي .

وعاد القائم الايمن وانقذ مرمى الشناوي من هدف محقق للرجاء (44) من رأسية لبن مالانغو، ورد ابراهيم عادل بتسديدة (45) مرت بجوار القائم الايمن لمرمى انس زنيتي .

وخلال الشوط الثاني تراجع المؤدى التقني حيث انحصر اللعب في وسط الملعب وخلاله أجرى مدرب الرجاء لسعد الشابي تغييرا اضطراريا بعد إصابة زكريا الهبطي وتعويضه بمحمد بنحليب (د 61).

وواصل الرجاء الرياضي الضغط على مجريات المقابلة، قابله مرتد هجومي أهدر على إثره بيراميدز فرصة للتسجيل في الدقيقة 79 .

ولضخ مزيد من الفعالية على هجومات فريقه ، أقحم مدرب الرجاء البيضاوي بفابريس نغوما مكان عبد الاله الحافيظي (د 81).

وتمكن حارس القلعة الخضراء من إنقاذ مرماه من هدف في الدقيقة 87 بعدما صد هجوم للفريق المصري، ليعلن الحكم البتسواني جوشوا بوردو، عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وإثر ذلك احتكم الفريقان الى الضربات الترجيحية ، حيث إبتسم الحظ لفريق النسور الخضر ، الذي تمكن من الفوز في المباراة وحجز تذكرة العبور إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسجل للرجاء البيضاوي كل من سفيان رحيمي وزكرياء الوردي ومحمود بن حليب ومحمد زريده وعبد الإله مدكور، وأهدر بين مالانغو وسند الورفلي وفابريس نغوما، فيما سجل لبيراميدز عبد الله السعيد ومحمود وادي وأحمد سامي وأسامة جلال، وأهدر رمضان صبحي ومحمد فاورق وأحمد توفيق ومحمد حمدي.

وستجرى المباراة النهائية يوم 10 يوليوز المقبل بملعب الصداقة بدولة بينين.

جدير ذكره أن نسخة 2020 من كأس الكونفدرالية الإفريقية عادت لفريق نهضة بركان بعد فوزه على بيراميدز المصري بهدف لصفر .

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *