الأحد , يوليو 25 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إسماعيل هنية رئيس حركة حماس يستضيف وفد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

إسماعيل هنية رئيس حركة حماس يستضيف وفد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

قام وفد من المكتب التنفيذي الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بزيارة الوفد الفلسطيني برءاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بءقامته بالرباط يومه السبت ١٩ يونيو. وكان فود الجمعية يتكون من الأستاذ محمد بن جلون الأندلسي رئيس الجمعية والدكتور عبد الحفيظ ولعلو نائب للرئيس. فكانت المناسبة التعريف بدور الجمعية كاطار محدوي يترجم الاجماع الوطني حول القضية الفلسطينية والتذكير بأنشطتها التضامنية مع الشعب الفلسطيني سياسيا و إعلاميا و ماديا منذ تأسيسها من ومسيرات المليونية ومساندة متواصلةشعبية كما أكدت على مواقفها السياسية المبدئية وخاصة ضرورة العمل على وحدة الصف الفلسطيني والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينيةكاطار وحدوي لتحقيق  المشروع الوطني الفلسطيني. كما ذكر فود الجمعية على دعمه لكل أشكال المقاومة طرقالفلسطينية الشعبية والمسلحة والسياسية في جميع مناطق فلسطين المحتلة من القدس وعزة والظفة ومدن عرب ٤٧ .
كما تطرق الجانبان الوضع في المنطقة الشرق الاوسط وتأثيرها على الكفاح الفلسطيني كقضية مركزية تتطلب إنهاء الاحتلال الصهيوني والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وفي مداخلته أكد اسماعيل هنية كذلك على ضرورة المصالحة الفلسطينية والتكامل بين المقاومة الشعبية والمسلحة والسياسية في تنسيق بين كل الفصائل الفلسطينية مع تجاوز مخلفات الاتفاقية أوسلو الفاشلة. 
كان النقاش تصريحا و مفيدا كذلك حول التطورات الأخيرة في القدس الشرقية وفي غزة وعن الآفاق المستقبلية وأولها إنهاء الانقسام الفلسطيني ولما لا في المغرب الذي يعتبر القدس قضية مقدسة بحكم ترؤسه لجنة القدس من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكذلك باعتبار قضية فلسطين قضية وطنية كقضية الصحراء المغربية. 
وفي الختام وجه الاخ اسماعيل هنية بدعوة الوفد الجمعية لزيارة فلسطين و مواصلة اللقاءات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

رئيس مجلس جهة سوس ماسة يعقد لقاء تواصليا مع أعضاء الهيئات الاستشارية

  ترأس السيد إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، يومه السبت 17 يوليوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *