الأحد , يوليو 25 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ندوة صحفية للجمعية المغربية للميني فوتبول في اطارمواكبة استعدادات المنتخب للبطولات الدولية*فيديو*

ندوة صحفية للجمعية المغربية للميني فوتبول في اطارمواكبة استعدادات المنتخب للبطولات الدولية*فيديو*

أكد رئيس الجمعية المغربية للميني فوتبول، السيد زكرياء طريق ،في ندوة صحفية 18 يونيو 2021بالقنيطرة أن المنتخب الوطني على استعدادات المنافسة وحصد القاب و البطولات القارية و الدولية للرفع العلم الوطني 

واعتبر ان هذه الرياضة تروم تطوير المستوى الكروي ،والنهوض بهذه الممارسة الرياضة من خلال تكوين المسيرين والمدربين والحكام مع تطوير المسابقات والتسويق.

وأبرز أن تكوين المدربين بمناهج مختلفة سيمكن من مسايرة مستجدات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتطوير منظومة كرة القدم الوطنية، لتمكين الشباب من إبراز مؤهلاتهم في ظروف جيدة.

من جانبه ،أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي والتونسي للميني فوتبول، السيد أشرف بن صالحة ، على أن المغرب بلد كبير في الرياضة ويحقق تطورا كبيرا مقارنة مع باقي البلدان من خلال احتضانه لبطولات كبيرة ككأس العالم للأندية في كرة القدم .

وأشاد رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة بالاستراتيجية الرياضية التي يتبناها المغرب بفضل الاستقرار السياسي والأمني والبنية التحتية الكبيرة جدا التي ساهمت في تعزيز مكانته في المحافل الدولية.

وأضاف أن استغلال ملاعب القرب الكثيرة بالمملكة من خلال تأسيس جمعيات رياضية للميني فوتبول تهتم بالتأطير سيتيح فرص كبيرة لإشعاع هذا الصنف الرياضي بالمغرب.

وأضافت في هذا السياق أن التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة سيساهم في النهوض بهذا القطاع ، وترويج القيم الرياضية وتطويرها.

يذكر أن رياضة “الميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة ،التي تشبه كرة القدم داخل القاعة، رأت النور في كندا، وانتشرت سنة 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أكادير تستضيف الدورة الثالثة للدوري الوطني للريكبي

يستقبل شاطئ أكادير نهاية الاسبوع الجاري، وعلى مدى ثلاثة أيام (من 10 إلى 12 يوليوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *