الإثنين , مارس 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم /   beIN SPORTSتواصل توسعها في الرياضات النسائية بعد استحواذها على حقوق بث 2021 W Series حصرياً في 25 بلداً حول العالم

  beIN SPORTSتواصل توسعها في الرياضات النسائية بعد استحواذها على حقوق بث 2021 W Series حصرياً في 25 بلداً حول العالم

 

تغطي الصفقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة، وتشكل جزءاً أساسياً من محتوى

مبادرة beINSPIRED للرياضة النسائية

 

 

الدوحة، 14 يونيو 2021: أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية للرياضة والإعلام والترفيه ، حصولها على حقوق البث الحصرية لبطولة سباق السيارات النسائية الأولى والوحيدة في العالم، W Series، في 24 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي الولايات المتحدة أيضا. وستشكل هذه البطولة جزءاً رئيسياً من محتوى الرياضات النسائية الذي تبثه beIN بالإضافة الى مبادرتها الأوسعbeINSPIRED ، والتي توفّر منصة عالمية للموهوبين الذين لم يحصلوا تاريخياً على الظهور الإعلامي الذي يستحقونه.

 

وقد أعلنت beIN SPORTS في الأسبوع الماضي باتفاقية مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن صفقة مهمة للغاية لكرة القدم للسيدات في أوروبا، والتي تمتلك beIN بموجبها ولأول مرة حقوق البث الحصرية لدوري أبطال أوروبا للسيدات في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وستقام سباقات W Series هذا العام في الفترة من 26 يونيو إلى 30 أكتوبر، وستضم ثمانية سباقات مستضيفةٌ النمسا أوّلها. ومنذ إطلاقها في عام 2019، أصبحت W Series مسابقة ذات مكانة رائدة في عالم الرياضة لمساواتها بين الجنسين. وتوفر البطولة ذات الاشتراك المجاني فرصة متساوية للنساء، كما انها تزيل الحواجز المالية التي منعتهن تاريخياً من الوصول إلى المستويات العليا في رياضة السيارات.

 

ويعد استحواذ beIN على سلسلة  W 2021، أحدث إضافة رئيسية إلى محتوى مبادرة beINSPIRED والتي تعد احدى المبادرات التي تلتزم بها مجموعة beINوتقوم المبادرة بتوفير مساحة إعلامية للمواهب الملهمة التي لم تحصل على الظهور الإعلامي المستحق، ويشمل ذلك بث الأنشطة الرياضية، وتطوير الشراكات التجارية والفعاليات، وصناعة محتوى مرئي متميز؛ من أجل سرد قصص ملهمة من شتى الرياضات. وخلال الأشهر المقبلة، ستعرض beIN SPORTS، وفي دول مختلفة، المواهب النسائية المشاركة في دوري أبطال أوروبا للسيدات، وأولمبياد طوكيو، وبطولة ويمبلدون للتنس، وغيرها من الفعاليات الرياضية الكبرى.

 

وستضم نسخة هذا العام من بطولة W Series قائمة متنوعة من 18 سائقة من جميع أنحاء العالم، بمن فيهن جيمي تشادويك، الفائزة بالنسخة الأولى من البطولة عام 2019. وستتنافس جميع المتسابقات بسيارات متطابقة المواصفات من طراز Tatuus F3. ومن المتوقع أن تكون البطولة، بشكلها الفريد وسائقاتها الملهمات، مغامرة مثيرة لعشاق رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،والولايات المتحدة.

 

وتعليقاً على الخبر، قال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـbeIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يسعدنا أن نبث بطولة W Series لمشتركينا في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تلتزم W Series بتعزيز المساواة بين الجنسين في رياضة السيارات، وتمكين الجيل القادم من السائقات. ونطلع، من خلال بث السلسلة، إلى تسليط الضوء على النساء الملهمات في رياضة السيارات والمجتمع الأوسع، بما يتماشى مع طموح والتزام مبادرتنا beINSPIRED

 

من جانبها قالت كاثرين بوند موير، الرئيس التنفيذي لبطولة W Series: ستواصل W Series مهمتها في تعزيز مصالح وآفاق سائقات السباقات، وإلهام الفتيات والنساء في كل مكان. وسيؤدي السباق، بالشراكة مع فورمولا 1 في نسخة عام 2021 وبدعم شبكتنا العالمية من مؤسسات البث، إلى زيادة انتشارنا وتوسيع دائرة تأثيرنا إلى حد كبير، وذلك من خلال وضع W Series في أعظم مستويات سباق السيارات، ونقلنا إلى جماهير ومناطق جديدة. وسائقاتنا مستعدات ومتحمسات لتقديم بطولة رائعة”

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *