الأحد , يوليو 25 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / رجدالي ينوه بحصيلة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار

رجدالي ينوه بحصيلة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار

نوه موح رجدالي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالإصلاح الذي قامت به الحكومة للمراكز الجهوية للاستثمار، واصفا الحصيلة التي حققها هذا الإصلاح خلال السنة الأولى من عملها في نسختها الجديدة، وتحويلها إلى مؤسسات عمومية ب”المشرفة”.

وأبرز رجدالي، في تعقيب له على مداخلة رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، أن الحكومة قامت في إطار هذا الإصلاح بتبسيط المساطر والإجراءات المتعلقة بعملية الاستثمار، وكذا تفعيل الهيكلة التنظيمية الجديدة للمراكز، وتزوديها بالموارد البشرية، ووسائل العمل، وبنيات الاستقبال الضرورية، وهو ما تكرسه جل المؤشرات المتعلقة بسنة 2020.

وأفاد رجدالي، أن هذه المراكز مكنت استنادا إلى الإحصاءات الرسمية من إحداث 20.466 مقاولة جديدة، وقدمت خدمات المواكبة والدعم لفائدة 18.111 مقاولة صغيرة ومتوسطة وصغيرة جدا، في طور الإحداث أو النشيطة.

في حين واكبت هذه المراكز، يردف المتحدث ذاته، أكثر من 4.000 مستثمرا في مراحل دراسة وبلورة فكرة المشروع وتكوين وإيداع ملفات الاستثمار، “وتظهر المؤشرات أن الأجل المتوسط لدراسة الملفات الاستثمارية المكتملة واتخاذ القرار بخصوصها من لدن الجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، لا يتجاوز 20 يوما مع مقارنة مع الماضي، كما تبلغ نسبة الملفات المصادق عليها حوالي 60 في المائة”.

وأضاف، أن اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار عقدت أزيد من 705 اجتماعا خلال هذه السنة، بزيادة بحوالي 140% مقارنة مع سنة 2019، صادقت خلالها على أزيد من   1.500 مشروعا استثماريا، بغلاف مالي إجمالي بحوالي 150 مليار درهم، ومن المرتقب أن توفر حوالي 153 ألف منصب شغل.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حفل توقيع اتفاقيةاطارشراكةوالتعاون بين هيئةالمحامين بالرباط وكليةالحقوق اكدال بالرباط*فيديو*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *