الأحد , يوليو 25 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / بحضور المصلي.. “مصباح” العيون يقارب التجربة البرلمانية لنساء العدالة والتنمية بالأقاليم الجنوبية

بحضور المصلي.. “مصباح” العيون يقارب التجربة البرلمانية لنساء العدالة والتنمية بالأقاليم الجنوبية

تستعد لجنة المرأة بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالعيون، لتنظيم لقاء تواصلي حول موضوع: “التجربة البرلمانية لنساء العدالة والتنمية بالأقاليم الجنوبية” مساء يوم الخميس 03 يونيو2021 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف، يبث مباشرة على الصفحة الرسمية لـ”مصباح” العيون على الفاسيبوك، ومنصات تواصلية أخرى.

اللقاء سيتميز بكلمة تقديمية للدكتورة جميلة المصلي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، وستؤطره برلمانيات حزب “المصباح” بالأقاليم الجنوبية لجهات الصحراء الثلاث، ويتعلق الأمر بكل حياة سكيحيل، نائبة برلمانية عن جهة العيون، ومنينة مودن، نائبة برلمانية عن جهة كلميم وادنون، وفاطمة أهل تكرور، نائبة برلمانية عن جهة الداخلة وادي الذهب.

وفي هذا السياق، أشادت رفيقة اليحياوي، رئيسة لجنة المرأة لنساء العدالة والتنمية بالعيون، بالحصيلة المشرفة لوزراء الحزب في الحكومة التي يترأسها حزب “المصباح”، منوهة بالأداء المشرف لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سيما الدور الطلائعي للبرلمانيات وإسهامهن في تحقيق هذا الأداء المشرف على مستويات عدة.

وأكدت عضو الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالعيون  أن تنظيم هذا اللقاء التواصلي يأتي من أجل فتح نقاش عمومي في ضوء هاته الحصيلة المشرفة لإسهامات نساء العدالة والتنمية وتجربتهن البرلمانية من خلال الوظائف الدستورية الموكلة إليهن، تشريعا ورقابيا وتقييما للسياسات العمومية.

وأبرزت ريادة برلمانيات حزب “المصباح” في تفاعلهن مع قضايا ساكنة الأقاليم الجنوبية بجهات الصحراء الثلاث، من خلال الأسئلة الكتابية والشفهية الموجهة للقطاعات الحكومية، وانعكاسها محليا وجهويا على المواطنين ومناطقهم.

كما يشكل هذا اللقاء التواصلي، الذي يأتي تنزيلا للبرنامج السنوي للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالعيون، تقول المتحدثة ذاتها، مناسبة لتسليط الضوء حول حصيلة أداء برلمانيات الحزب بالأقاليم الجنوبية، وإبراز مجهودهن في تنمية هاته الأقاليم وجلب المشاريع الحكومية، وتحسين مستوى عيش ساكنتها، وتقديم إجابات حول التمكين السياسي للمرأة المغربية عموما، والمرأة الصحراوية خصوصا وولوجها إلى مراكز القرار السياسي في ضوء التشريعات المعتمدة لتعزيز المشاركة السياسية للنساء.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

وكالات الأسفار المغربية تؤسس اتحادا وطنيا جديدا

تم الإعلان عن تأسيس الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار المغربية، وذلك خلال جمع عام حضره ممثلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *