الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / بحث تطوير الشراكة بين الإيسيسكو والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا

بحث تطوير الشراكة بين الإيسيسكو والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا

    عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور سيدي ولد التاه، المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، اليوم الأربعاء (17 مارس 2021) جلسة عمل عبر تقنية الاتصال المرئي، لبحث تطوير الشراكة بين المنظمة والمصرف في عدد من المجالات.  
وخلال اللقاء، الذي شارك فيه عدد من مديري القطاعات والمستشارين والخبراء بالإيسيسكو، تم بحث آفاق الشراكة بين منظمة الإيسيسكو والمصرف في عدة مجالات تخص القارة الإفريقية واحتياجاتها، مع الأخذ في الاعتبار استراتيجية كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا ومنظمة الإيسيسكو.
وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتحديد المشاريع الرئيسية ووضع الموازنة المخصصة لذلك، ورسم الأهداف لتحقيق نتائج إيجابية على أرض الواقع.
ومن بين البرامج التي تم التطرق إليها التعاون في تدريب 1000 من القيادات النسائية الشابة، ودعم الحس المقاولاتي لدى النساء والفتيات وتمكين النساء، المتحررات من الأمية في إفريقيا وتدريبهن على إنشاء مشاريع مدرة للدخل، مثل الحياكة والتطريز والصناعات التقليدية والحرفية. 
كما تم بحث التعاون في مجال المنح الدراسية الخاصة بالفتيات، والتأكيد على مواصلة التعاون الوثيق في مجال اللغة العربية لغير الناطقين بها، والذي يظهر من خلال المركز التربوي الإقليمي للغة العربية لغير الناطقين بها في تشاد، حيث تمت مناقشة إنشاء خمسة مراكز للغة العربية لغير الناطقين بها خلال العامين القادمين في دول إفريقية.  
يُذكر أن التعاون بين منظمة الإيسيسكو والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا بدأ منذ عام 1994.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعة المغربية لحقوق المستهلك تتابع بقلق احتقان قطاع التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *