الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الدورةالرقميةالسابعةلملتقى الدار البيضاءللتأمين تحت شعار*التأمين الشمولي والصمود في وجه الجوائح*يومي31مارس1أبريل2021

الدورةالرقميةالسابعةلملتقى الدار البيضاءللتأمين تحت شعار*التأمين الشمولي والصمود في وجه الجوائح*يومي31مارس1أبريل2021

التأمين الشمولي والصمود في وجه الجوائح

 6حلقات نقاش و6 متحدثين رئيسيين

خلال الدورة السابعة لملتقى الدار البيضاء للتأمين

 

 

ستُعقد النسخة السابعة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين بصيغة رقمية يومي 31 مارس و1 أبريل 2021 تحت شعار “شمولية التأمين والصمود في وجه الجوائح “. تتوفر هذه النسخة على برنامج غني يتضمن  خلال الجلسة العامة مداخلات ثلاثين خبيرًا من جميع أرجاء العالم.

تنتظر الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، منظمة المنتدى، مشاركة خبراء دوليين في هذه النسخة السابعة لمناقشة ما لا يقل عن 12 موضوعًا يتعلق جميعها بالتأمين الشمولي وعواقب هذه الجائحة على قطاع التأمين.

وقد صرح محمد حسن بنصالح رئيس الجامعة “أنه نظرا للتغيرات العميقة التي يعرفها مجتمعنا والتطورات التكنولوجية وكذا الحاجة إلى توسيع التغطية لتشمل أكبر عدد ممكن من مواطنينا، فإن قطاع التأمين يواجه عدة تحديات ينبغي أن تعيد رسم حدود التأمين و توسعة نطاق القابلية للتأمين” ثم إستطرد قائلا : “وبالتالي فإن اختيار موضوع هذه السنة يبدو بديهيا  ويفرض نفسه علينا في هذا الملتقى الذي يجمع رواد التأمين من مختلف أنحاء العالم”.

سيستهل برنامج الأربعاء 31 مارس، كالعادة، بحفل الافتتاح مع مداخلات كل من رئيس الجامعة، السيد محمد حسن بنصالح، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون، والي بنك المغرب، السيد عبد اللطيف الجواهري، والأمين العام لـهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، السيد عثمان خليل العلمي، ورئيس جمعية شركات التأمين في الكامرون السيد تيوفيل جيرار مولونغ.

 

بعد حفل الافتتاح مباشرة سيتمكن المشركو  من تتبع محاضرات ، عبر الإنترنت، يشارك فيها  متحدثون بارزون  بما في ذلك دون فورجيرون، رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات التأمين، وسوزان نيلي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجلس الأمريكي لشركات التأمين على الحياة وفلورنس لوستمان، رئيسة  الجامعة الفرنسية للتأمين.

سيبتدئ اليوم الثاني أعماله مع جاك أتالي، الاقتصادي والكاتب والذي سيناقش “مستقبل التأمين في عالم يعرف تغيرا جذريا؟” وستستمر فعاليات اليوم مع خبراء بارزين بمن فيهم رودريجو بيدويا، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لشركات التأمين وستيف سيمتشاك، نائب الرئيس والمستشار الدولي الأول بالجمعية الأمريكية للتأمين ضد حوادث الممتلكات.

 

يسعدنا أيضًا أن نعلمكم أنه في هذا العام الصعب، قررت  الجامعة إعفاء جميع من يرغب حضور فعاليات المنتدى من أداء  واجبات المشاركة.

 

 

للمزيد من المعلومات:

 

المتحدثين : https://www.rdvdelassurance.ma/fr/intervenants-2021

 

البرنامج : https://rdvdelassurance.ma/programme/

 

التسجيل: https://rdvdelassurance.ma/fr/inscription

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de cette technologie

Conseil d’Administration suivi d’un atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *