الثلاثاء , أغسطس 16 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / اخبار بخصوص التحضير لتشكيل اللجنة الجهوية للاطباء والصيادلة وجراحي الاسنان بجهة الرباط سلا تمارة

اخبار بخصوص التحضير لتشكيل اللجنة الجهوية للاطباء والصيادلة وجراحي الاسنان بجهة الرباط سلا تمارة

الإتحاد المغربي للشغل 
الجامعة الوطنية للصحة 
المكتب الجهوي الرباط سلا تمارة 
اخبار بخصوص التحضير لتشكيل اللجنة الجهوية للاطباء والصيادلة وجراحي الاسنان بجهة الرباط سلا تمارة
تحت إشراف المكتب الجهوي الرباط سلا تمارة التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وكما كان مقررا بعقد لقاء اولي تنظيمي للتحضير لتشكيل اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الاسنان للرباط سلا تمارة إضافة إلى الخميسات تيفلت الخميسات.  ( التقسيم النقابي).
إنعقد يوم الخميس 4 مارس 2021 إجتماعا بمقر الإتحاد المغربي للشغل، حيث تم  التداول والنقاش حول مختلف القضايا  و انشغالات العاملين بقطاع الصحة، وايضا  الوضع التنظيمي لتشكيل اللجنة الجهوية للأطباء بالجهة.
وقد تميز اللقاء بحضور  مجموعة من المناضلين الأطباء عن الرباط تمارة وسلا و تم النقاش بشكل مستفيض وقد سجلت تدخلات الحاضرون الظروف الخاصة و الصعبة التي يشتغل فيها الأطباء خلال فترة الجائحة و كذلك خلال  فترة التلقيح كما تم الإستنكار لمجموعة من التجاوازات المسجلة من طرف الإدارة في حق الأطباء العاملين في مختلف المؤسسات و غياب الشروط الضرورية للعمل والتحفيزات للعمل.
 كما اجمع الحاضرون على أنه لم يعد مقبولا حالة البلوكاج اللتي يعرفها الملف المطلبي لفئة الأطباء على مستوى الوزارة و الحكومة  . 
و تنفيذا للمقررات المكتب الجامعي الموسع المعقد مؤخرا لتفعيل عمل اللجان الفؤوية الوطنية و الجهوية وتحيينها للملفات المطلبية.
وتم الإثفاق على تشكيل اللجنة الجهوية للاطباء والصيادلة وجراحي الاسنان تضم مناضلين عن كافة المواقع  مع توسيعها تدريجيا على ان تبقى مفتوحة على جميع الطاقات التي تعبر عن رغبتها في الإنخراط.
و تم تحديد موعد للإجتماع المقبل وذلك يوم *الثلاثاء* *16 مارس 2021* على الساعة *الخامسة *بعد* الزوال وذلك بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالرباط.
 وفي الأخير فإن المكتب الجهوي إذ يحيي جميع الأطر الصحية بالقطاع على المجهودات و التضحيات الجسام التي يقدمونها فإنه يحث ويهيب بكل المناضلين الأطباء المنتمين للإتحاد المغربي للشغل بالجهة على الحضور الفعلي للقائات التنظيمية ويعتبر ذلك شرط أساسي لتجسيد الإنتماء النقابي والمساهمة الفعلية في بلورة القرارات و الخطوات النضالية المقبلة.
المكتب الجهوي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

في اطار برنامج اوراش جمعيه الامل للتنميه البشريه عماله سلا العيايده 2022 مدرسة البحثري*فيديو*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.