الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / نادي الصحافة يدين الانحطاط المهني والأخلاقي ل”الشروق” الجزائرية

نادي الصحافة يدين الانحطاط المهني والأخلاقي ل”الشروق” الجزائرية

عبر نادي الصحافة بالمغرب عن إدانته ل”الانحطاط المهني والأخلاقي” لدى العاملين في قناة “الشروق” الجزائرية عبر بث برنامج تضمن “تهجما وقحا وتشويها وإساءة متعمدة للشعب المغربي وللملك محمد السادس، الذي يحظى بالاحترام والتقدير وبحب شعبه داخل المغرب وخارجه”.

واعتبر النادي، في بلاغ له، أن هذا البرنامج، الذي وظف “لغة منحطة وتعابير مستفزة”، يعبر عن المستوى المتدني للإعلام والصحافة في الجزائر، ويعكس المستوى المهني والإبداعي الرديء لدى القائمين على القناة من صحافيين وتقنيين، وانحطاطهم المهني والأخلاقي.

وسجل نادي الصحافة بالمغرب أن العاملين في هذه القناة، “التي يحدد خطها التحريري جنرالات الجيش والمخابرات”، خرقوا القانون الجزائري الذي يجرم عدم الاحترام الواجب لرؤساء الدول في وسائل الإعلام، وانتهكوا المبادئ الأساسية للأخلاقيات المهنية في الصحافة والإعلام كما هي متعارف عليها عالميا، كما نوهوا وأشادوا بالحرب، وهو أمر مرفوض أخلاقيا، وعبروا عن معاداة السامية وكراهية اليهود من خلال تعابير تحقيرية غير مقبولة أخلاقيا ودينيا.

وأبرز النادي أن هذا البرنامج فشل في هدفه في بث الكراهية والحقد بين الشعبين المغربي والجزائري، بعد ردود الفعل الفورية في وسائل التواصل الاجتماعي من مغاربة وجزائريين عقلاء ضد هذا النهج الإعلامي الذي لايخدم المستقبل بين الشعبين، وأن هذا الفعل لا يضر المغاربة بقدر الضرر الذي لحق بمنفذيه.

ودعا النادي الإعلاميين الجزائريين إلي الاحتكام لأخلاقيات المهنة والتعاطي مع الشأن المغربي بمهنية، “حفاظا على علاقاتنا الأخوية التي اختلطت فيها دماء المغاربة والجزائريين دفاعا عن استقلال الجزائر وحريتها”، كما دعا الإعلاميين في المغرب إلى الامتناع عن إتيان مثل هذه الأساليب المتخلفة والمنحطة، والالتزام بالمهنية والموضوعية والنزاهة في التعاطي مع الشأن الجزائري.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *