الخميس , يونيو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / *المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يحذر من تزايد الاعتداءآت العنصرية على المسلمين في ألمانيا*

*المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يحذر من تزايد الاعتداءآت العنصرية على المسلمين في ألمانيا*

على إثر سؤال قدمته الخبيرة بالشؤون الداخلية لحزب اليسار، أولكا جيلبكا، حول الاعتداءات العنصرية التي استهدفت المسلمين عام 2020  تبين من خلال جواب وزارة الداخلية أن هناك *على الأقل 900 حالة اعتداء* تم تسجيلها رسميا في العام الماضي بمعدل *أكثر من اعتداءين في اليوم الواحد*.
وقد صرحت النائية في حوار أجرته مع جريدة (Neue Osnabrücker Zeitung) بأن هذه الاعتداءات المسجلة هي بمثابة قمة جبل الجليد فحسب، ذلك أن كثيرا من الاعتداءات لا يتم التبليغ عنها أصلا إما بدافع الخجل او الخوف او غير ذلك من الأسباب.
كما أشارت النائبة اليسارية إلى أن هذه الاعتداءات المتزايدة وقعت رغم أجواء الحجر الصحي التي عادة ما تحد من تزايد الأعمال الإجرامية.
في هذا السياق عبر المجلس الأعلى للمسلمين عن شكره، وتقديره للنائبة المحترمة والفريق البرلماني لحزب اليسار الذي ما فتئ يتبنى قضايا الأقليات، والمستضعفين في ألمانيا.
ودعى عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، كل الجهات المعنية خاصة الحكومة الاتحادية، والحكومات الولائية إلى اعتبار هذه الاحصاءات دليلا واضحا على ضرورة عمل المزيد من الجهود في مجال مكافحة كل أشكال العنصرية، والكراهية من اجل اشعار المسلمين، وغيرهم بانتمائهم الحقيقي للمجتمع، وتمتعهم بكامل حقوقهم، ومنها الشعور بالأمن والاستقرار.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تقرير زيارةبمدينة ارجنتوي Argenteuil فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023. 

*المبادرة الوطن أولا ودائما*  *المكتب التنفيذي* *تقرير زيارة فرنسا.* السبت 2 دجنبر 2023.  تم عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *