الأحد , نوفمبر 27 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / في اوج كورونا الإذاعةالوطنيةللمملكةالمغربية*قسم رياضة*نظمت عرس توزيع جوائز احسن الرياضيين2020*فيديو*

في اوج كورونا الإذاعةالوطنيةللمملكةالمغربية*قسم رياضة*نظمت عرس توزيع جوائز احسن الرياضيين2020*فيديو*

في الاستفتاء الذي دأب قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية على تنظيمه عند نهاية كل سنة، بمشاركة 42 جهازا إعلاميا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية الوطنية، تم تتويج أبرز رياضيي سنة 2020 في بلادنا.

ونظرا لجائحة كورونا، التي أثرت على كل المسابقات الرياضية، فقد أكد المنظمون أن الاختيار لم يعتمد هذه السنة على المقاييس السابقة، باستثناء كرة القدم التي استحقت الريادة. وبالتالي فكل هذه الأسماء تستحق الرتبة الأولى.


وهكذا، توج نهضة بركان لكرة القدم، الفائز بلقبي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وكأس العرش، بجائزة أفضل فريق مغربي حيث حصل على 60 نقطة، متبوعا بفريق الرجاء الرياضي، الذي توج بلقب البطولة الاحترافية لكرة القدم، والذي جمع 43نقطة في هذا الاستفتاء .


وفي فئة المنتخبات الوطنية، حل المنتخب المغربي «للفوتسال»  المتوج بكأس إفريقيا داخل القاعة، والتي احتضنتها  مدينة العيون، في الرتبة الأولى متبوعا بمنتخب كرة اليد ،الذي تأهل لبطولة العالم، التي ستقام بمصر منتصف هذا الشهر .


وتوج طارق السكتيوي، ربان نهضة بركان، كأحسن مدرب مغربي لهذه السنة، متقدما على جمال السلامي، مدرب الرجاء الرياضي.
يذكر أن قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية، نظم حفلا  مميز يطبعه الدفئ والاخوة والتلاحم لكافة الحاضرين حيث تم توزيع جوائز الاستفتاء السنوي بمقر الإذاعة بالرباط يوم 24 يناير 2021 وفق احترام التام لكل التداببر الاحترازية والشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

الجامعةالملكيةالمغربيةلكرةالسلة عصبةالرباط القنيطرةنظمت دوري كرة السلة3*3ذكور وانات بقاعة المامون بالرباط*فيديو*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.