الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حامي الدين يقود مهمة استطلاعية لمستشفيات جهة فاس مكناس

حامي الدين يقود مهمة استطلاعية لمستشفيات جهة فاس مكناس

نظمت لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، برئاسة عبد العلي حامي الدين، مهمة استطلاعية لبعض المؤسسات الاستشفائية بجهة فاس-مكناس على مرحلتين، حيث استمرت المرحلة الأولى من 10 إلى 15 نونبر الماضي، في حين نظمت المرحلة الثانية من 6 إلى 12 دجنبر الجاري.

وبالمناسبة، قال حامي الدين، إن هذه المهمة الاستطلاعية مكنت الوفد البرلماني من الاطلاع على ظروف اشتغال المؤسسات الصحية بهذه الجهة، ومدى قدرتها على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على أكمل وجه، في ظل الإكراهات التي مر بها القطاع الصحي خصوصا في ظل جائحة كوفيد 19.

وأكد حامي الدين في تصريح صحفي، أن هذه المهمة تأتي في إطار الدور الرقابي الموكول للمؤسسة التشريعية، التي تحاول جاهدة الإسهام في تطوير السياسات العمومية عبر المساهمة الفعلية للنهوض بالقطاع الصحي وتحسين خدماته، وتقديمها على الوجه المطلوب للمواطن.

واسترسل، كما تسعى للترافع والمطالبة بتمكين هذا القطاع الاجتماعي الحيوي والحساس بالوسائل والمستلزمات الكافية، بغية دعم وتجديد بنياته التحتية والارتقاء به، وتحسين العرض الصحي وفق النموذج التنموي المأمول.

كما تهدف هذه المهمة الاستطلاعية وفق حامي الذين، إلى الوقوف عند عناصر قوة هذا القطاع وعناصر الخصاص أيضا، وبلورة الاقتراحات المناسبة للنهوض بالمنظومة الصحية الوطنية، وهو ما سيكون موضوع تقرير ختامي ستتم مناقشته بحضور وزير الصحة طبقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس.

وبهذه المناسبة، نوه حامي الدين بمجهودات الأطر الصحية الإدارية والطبية والتمريضية والتقنية، رغم الخصاص المسجل على مستوى الموارد البشرية والبنيات التحتية واللوازم الطبية بعدد من المؤسسات الاستشفائية، لا سيما خلال مواجهة جائحة كورونا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *