الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / منتدى مغرب المستقبل وحركةالمبادرات الديمقراطية يثمن اعتراف الولايات المتحدةالأمريكيةبسيادةالمغرب على أقاليمه الصحراوي.

منتدى مغرب المستقبل وحركةالمبادرات الديمقراطية يثمن اعتراف الولايات المتحدةالأمريكيةبسيادةالمغرب على أقاليمه الصحراوي.

 

 

بلاغ منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية، بمناسبة اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوي

 

تتويجا لمسارات الديبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، تلقى المكتب التنفيذي والفيدرالي لمنتدى مغرب المستقبل، وحركة المبادرات الديمقراطية بارتياح بالغ وشديد خبر الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة أقاليمها الصحراوية، واعتزامها ترجمة هذه الخطوة على أرض الواقع بفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، على غرار باقي الدول الشقيقة والصديقة التي أعلنت عن فتح قنصليات تابعة  لها بالصحراء المغربية، إيمانا منها بأحقية وشرعية المغرب في وحدته الترابية، و سيادته الوطنية.

وإن منتدى مغرب المستقبل، وحركة المبادرات الديمقراطية إذ يحتفيان بهذا الانتصار التاريخي، يؤكدان عزمهما الدائم لرفع راية الوطن، والدفاع عن كل قضاياه الحيوية والاستراتيجية، والتأكيد على اعتبار الوحدة الوطنية والاجماع الوطني حولها، قضية وطنية مركزية، ورافعة لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي والتجاري من أجل نهضة إفريقية حقيقية متكاملة.

كما أن منتدى مغرب المستقبل، وحركة المبادرات الديمقراطية ينوهان بالاتصال الذي دار بين جلالة الملك والرئيس الفلسطيني، والذي جاء فيه تأكيد دعم المغرب الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق حتى تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة، وترسيخ السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

إن منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية، إذ ينوهان بهذا الإنجاز التاريخي، يعلنان عن استمرارية نضالهما من أجل استكمال وحدتنا الترابية، ودعمهما اللامشروط لكل أصحاب الحقوق والقضايا العادلة عبر العالم، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني، وجميع الشعوب في العيش الكريم والأمن والأمان والسلام.

و في الختام إن منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية يهنئان كافة المغاربة على هذا الاعتراف التاريخي السيادي بأقاليمنا الصحراوية، و يدعوان كافة المناضلات والمناضلين إلى مزيد من الاتحاد حول قضايانا الوطنية، والانخراط الكلي في بناء مغرب المستقبل، مغرب الجهات الموحدة MRU   –   Maroc des Régions Unies

والعدالة الاجتماعية والمجالية، والبنيات الأساسية.

 

حرر بالرباط، في:  11 دجنبر 2020

المصطفى المريزق الرئيس الناطق الرسمي باسم منتدى مغرب المستقبل

                 عبد القادر أزريع رئيس حركة المبادرات الديمقراطية

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *