السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / المكتب الوطني لشبيبة “اونصا”: يطالب الإدارة المركزية بنشر تقرير حول الحالة الوبائية

المكتب الوطني لشبيبة “اونصا”: يطالب الإدارة المركزية بنشر تقرير حول الحالة الوبائية

المكتب الوطني لشبيبة “اونصا”:
 يطالب الإدارة المركزية بنشر تقرير حول الحالة الوبائية بالمكتب و الإجراءات المتخذة للتخفيف من اثارها على المستخدمين/ات.
 يطالب إدارة المكتب بضخ المزيد من المستلزمات الضرورية والوقائية لضمان السلامة الصحية لسائر المستخدمين والموظفين و مواكبة المصابين بكوفيد 19.
عقد المكتب الوطني لشبيبة “أونصا” التابعة لشبيبة القطاع الفلاحي (الشبيبة العاملة المغربية) اجتماعه العادي، يوم الثلاثاء 08 دجنبر 2020 عبر تقنية Vidéo conférence، وانصب اللقاء على تقييم الوضعية التي يعيشها مستخدمي/ات المكتب و خاصة الملتحقين الجدد  في ظل جائحة كوفيد 19 و اثارها الواضح على وضعيتهم الاجتماعية، وبعد استنفاد مختلف نقاط جدول لأعمال بالتحليل و النقاش.
يهم المكتب الوطني لشبيبة “أونصا” تبليغ الراي العام ما يلي :
1- عزمه الاستمرار في عقد الاجتماعات التنظيمية لشبيبة “أونصا” في وقتها المحدد عبر تقنيات التواصل الحديثة عن بعد في ظل الجائحة خدمة لمصالح شباب/ات “أونصا” و الاستجابة لمطالبهم المشروعة. 
2- تحيته لكل الموظفين والمستخدمين بالمكتب وخاصة الشباب لما يقدمون من تضحيات ومجهودات جبارة في ظل النقص الذي تعاني منه اغلبية المصالح  من مستلزمات وقائية غير كافية لمواجهة الجائحة.
3- دعوته الإدارة المركزية الى استئناف البرنامج التكويني لفائدة الملتحقين الجدد بباقي الجهات و ضمان اندماجهم الفعال داخل المصالح.
4- دعوته إدارة المكتب  الى المساهمة في تسهيل عملية ادراج معطيات كافة المستخدمين/ات بما فيه الملتحقين الجدد ضمن قاعدة البيانات الخاصة بمؤسسة الاعمال الاجتماعية و شرح ما جاء في الاتفاقية.
5- دعوته إدارة المكتب الى الإسراع بالرفع من الغلاف المالي المخصص للساعات الإضافية ليشمل المستخدمين الجدد و رفضه تحت أي مبرر كان المساس بمستحقات باقي العاملين بالمكتب.
6- استنكاره لبعض التصرفات اللامسؤولة من طرف بعض المسؤولين في حق مجموعة من المستخدمين و الموظفين وممارسة الضغط عليهم دون مراعاة الظرفية الاستثنائية.  
7- كما تتمنى شبيبة “أونصا” الشفاء العاجل لكافة المصابين بالوباء كوفيد-19 وتتقدم بأصدق عبارات  التعازي و المواساة لعائلات ضحيا وباء فيروس كورونا . 
و أخيرا يهيب المكتب الوطني عموم الشباب العاملين بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الى المزيد من اليقظة حتى لا تشكل هذه الظرفية الاستثنائية فرصة للإجهاز على حقوق و مكتسبات الشغيلة و ستضل شبيبة “أونصا” الصوت المسموع للشباب بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
عن المكتب الوطني  
في 08 دجنبر 2020

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أنشطة مكثفة لرئيس و أعضاء منتدى الصحراء للحوار و الثقافات

على هامش أشغال اللقاء الجهوي لمنطقة إفريقيا والشرق الاوسط لشراكة الحكومة المنفتحة، الذي انعقد بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.