الأربعاء , نوفمبر 30 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأسرة و المجتمع / جماعات الفقيه بن صالح تتعزز بمؤسسات تعليمية

جماعات الفقيه بن صالح تتعزز بمؤسسات تعليمية

أشرف عامل إقليم الفقيه بن صالح، محمد قرناشي، رفقة الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، الإثنين، على تدشين ثلاث مؤسسات تعليمية بمدينة الفقيه بن صالح.

فبجماعة كريفات، تم تدشين “ثانوية أحد” التأهيلية التي تمتد على مساحة إجمالية تناهز 10 آلاف متر مربع منها 2800 متر مربع مبنية، بتكلفة تناهز 12 مليون و870 ألف درهم.

وتضم هذه الثانوية 14 حجرة للتعليم العام وقاعتين للعلوم مع مختبر وقاعتين لعلوم الحياة والأرض مع قاعة للتحضير، وقاعات مختصة ومتعددة الوسائط وخاصة بالإعلاميات والأرشيف ومكتبة ومكاتب إدارية ومستودع للتربية البدنية وملاعب رياضية ومرافق صحية خاصة بالأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ ضمنها مرافق خاصة بالتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويبلغ عدد تلاميذ المؤسسة، برسم الموسم الدراسي 2020/2021، ما مجموعه 786 تلميذا وتلميذة منهم 413 من الإناث موزعين على السلك الثانوي الإعدادي (371 ضمنهم 173 من الإناث)، والسلك الثانوي التأهيلي (415 ضمنهم 240 من الإناث)، فيما يبلغ عدد الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة 43 ضمنهم 12 من الإناث.

وبنفس الجماعة “كريفات”، تم تدشين مدرسة زينب النفزاوية التي تم إنجازها بكلفة تفوق 7 ملايين درهم، وتمتد على مساحة إجمالية تناهز 4 آلاف متر مربع، حيث تتكون من 14 حجرة دراسية، منها واحدة للتعليم الأولي، وقاعات متعددة الوسائط وأخرى خاصة بالأساتذة والأرشيف، ومكتبين إداريين ومرافق صحية خاصة بالأطر والتلاميذ، ضمنها مرافق صحية خاصة بالتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى ملعب رياضي متعدد الوظائف.

ويبلغ عدد تلاميذ المؤسسة، برسم الموسم التربوي الحالي، 312 تلميذا وتلميذة من بينهم 144 من الإناث، بينما يبلغ عدد الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسة 13 بالإضافة إلى مربيتين للتعليم الأولي.

وبالجماعة الترابية “برادية”، تم تدشين مدرسة البرادية الجديدة التي بلغت تكلفة إنجازها أزيد من 5 ملايين و132 ألف درهم، حيث تمتد على مساحة 5800 متر مربع منها 2100 مربع مبنية.

وتتكون مدرسة “البرادية” الجديدة، على الخصوص، من 10 حجرات للتعليم العام وقاعة خاصة باللغة الأمازيغية وقاعتين للتعليم الأولي ومكتبين إداريين وقاعة للأساتذة وقاعة للأرشيف وملعب رياضي متعدد الوظائف، وساحة ومرافق صحية خاصة بالأطر والتلاميذ، منها مرفقين صحيين للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويبلغ عدد تلاميذ المؤسسة، برسم السنة الدراسية الجارية، 490 تلميذا وتلميذة منهم 235 من الإناث، بينما يبلغ عدد الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسة 13 من بينهم 9 من الإناث، إضافة إلى 4 من مربيات التعليم الأولي

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أطرومستخدمي الشركةالوطنيةللإذاعةوالتلفزةتخوض معارك اجتماعيةواحتجاجيةيوم الخميس 24 نونبر 2022الساعة 11 صباحا واعتصام لمدة24ساعةووقفةاحتجاجيةيوم الثلاثاء29 نونبر 2022 أمام البرلمان

المنظمة الديمقراطية للشغل                المكتب التنفيذي        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.