السبت , ديسمبر 3 2022
الرئيسية / أخبار محلية / الجمعيةالوطنيةلارباب المقاهي والمطاعم تصدربيان تضامني مع فرع الحسيمةوتندد باغلاق قنوات الحوار

الجمعيةالوطنيةلارباب المقاهي والمطاعم تصدربيان تضامني مع فرع الحسيمةوتندد باغلاق قنوات الحوار

 

عبرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم عن “تضامنها اللامشروط” مع الفرع الإقليمي لها بالحسيمة عقب الإضراب الذي نظمه مهنيو القطاع بتاريخ 30 نونبر 2020.

وأكدت الجمعية، عبر بيان تضامني لها،  أنه “بناء على الإضراب الذي خاضه فرع الحسيمة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب يوم 30 نونبر 2020، عقد المكتب الوطني للجمعية إجتماعا طارئا له يوم الأربعاء 02 دجنبر 2020 على وسيلة التواصل الإجتماعي كما ينص على ذلك القانون الداخلية للجمعية تدارس خلاله اللامبالاة للجهات المسؤولة لمطالب المهنيين وعدم فتحها قنوات الحوار”.

واعلن المكتب الوطني “تضامنه اللامشروط مع الفرع الإقليمي للجمعية بالحسيمة في خوضه لهذا الإضراب وفي كل الأشكال النضالية التي يخوضها ضدا على تجاهل السلطات المحلية لمطالبه”.

كما عبر المكتب عن رفضه التام لكل القرارات الجائرة والتعسفية والمستفزة للسلطات المحلية بالإقليم، ودون إشراك المهنيين، ودون الإكثرات لعواقب هاته القرارات على المهنيين والأجراء على حد سواء”.

وكانت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعة بإقليم الحسيمة، قد خاضت إضراب عام يوم الاثنين 30 نونبر الماضي، لمطالبة السلطات الاستجابة الى مطالبها.

ويأتي هذا الإضراب حسب بلاغ للجمعية “لإطلاق صرخة بعنوان “القطاع الى الإفلاس” لإنقاذ ما يمكن انقاذه في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه مهنيو القطاع بالإقليم.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

المجلس الوطني لحقوق انسان ينظم ورشة تداولية حول حماية حقوق الأشخاص في و ضعية إعاقة

نظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء بالرباط، ورشة تداولية حول مقترح قانون يرمي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.