الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / النقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الاتصالات تعقد مؤتمر جهوي تاسيسي الاول

النقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الاتصالات تعقد مؤتمر جهوي تاسيسي الاول

عقدت النقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الاتصالات مؤتمرها الجهوي الأول يوم الأحد 22 نونبر 2020 بفاس، تحت شعار ” العمل النقابي التزام ومسؤولية لتحقيق العدالة الاجتماعية “.

وقال كمال داود المنسق الجهوي وعضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الاتصالات، في كلمة بالمناسبة،  إن المؤتمر الجهوي يأتي في اطار استكمال هياكل النقابة الوطنية لمستخدمي شركات قطاع الاتصالات التي تم تأسيسها في25 أكتوبر 2020، مبرزا أنها منظمة مفتوحة في وجه جميع مهنيي القطاع بمختلف توجهاتهم ومشاربهم الاجتماعية، وتقوم على مبادئ الديمقراطية، الاستقلالية، التحديث، الوحدة النضالية والتعاون.

وسجل المتحدث أن صمود النقابة واستمرارها رهين بتخليق وتفعيل العمل النقابي الجاد والمسؤول ودمقرطته وشفافيته ومحاربة الانتهازية.
من جهته، إدريس المقتصد نائب الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قال إن النضال في إطار منظمة ( ا و ش م ) هو نضال عبر الترافع عن حقوق العمال والموظفين والإجراء في ظل استقرار المقاولة في إطار القانون المنظم والعمل النقابي المسؤول، وذلك في إشارة للشراكة الإستراتيجية التي تربط الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  بالجمعويين والسياسيين في إطار الاحترام واستقلالية المؤسسات التنظيمية.

من جانبه، محمد حجوج مقرر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الاتصالات، تحدث عن مشاكل القطاع بالجهة، مطالبا الحضور بالعمل من أجل بلوة تصور مستقبلي واضح المعالم للقطاع، داعيا ، أيضا، إلى صياغة تصور وطني مشترك يأخذ بعين الاعتبار خصوصية لكل جهة.

بدوره، عبد العزيز فرنين الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذي رحب بالحضور، توقف عند أهمية تأسيس المكتب الجهوي للنقابة الوطنية، بجهة فاس ـ مكناس.

تجدر الإشارة إلى أن أشغال المؤتمر الجهوي (فاس ـ مكناس) توجت بانتخاب مكتب جهوي، يضم كل من محمد حجوج كاتبا جهويا، ومحمد الفيلالي نعيم نائه، فيما انتخب كمال داود أمينا للمال و نائبه عبد الاله خالص، ومقرر رشيد ابوعزى، ونائبه عزيز بوشريط بينما انتخب عبد العزيز الحقاوي مستشارا.

يذكر أن هذه التظاهرة الجهوية، حضرها إلى جانب فعاليات نقابية، كل من إدريس (المقتصد نائب الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني لشغل بالمغرب وعضو المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمديرية فاس)، وعبد الإله بنيس (عضو اللجنة الجهوية لفاس مكناس والكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع العدل وعضو المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب)، وعبد العزيز فرنين (الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب).

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *