الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / اتحاد المغربي للشغل قطاع الصحة مندوبة الصحة بإقليم الصخيرات- تمارة تزيد من تعميق الأزمة

اتحاد المغربي للشغل قطاع الصحة مندوبة الصحة بإقليم الصخيرات- تمارة تزيد من تعميق الأزمة

اتحاد المغربي للشغل 
الجامعة الوطنية للصحة
 المكتب الإقليمي بالصخيرات- تمارة
مندوبة الصحة بإقليم الصخيرات- تمارة تزيد من تعميق الأزمة
-المكتب النقابي الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالصخيرات- تمارة يطالب بشكل جد جد مستعجل بإيفاد لجنة تفتيش وطنية لتقصي الحقائق بمندوبية الصحة و المراكز الصحية التابعة لها.
خروقات بالجملة تشهدها مندوبية وزارة الصحة بالصخيرات- تمارة نتيجة العشوائية في التسيير و التدبير لمندوبته,هده المسؤولة لم تتحمل مسؤولياتها الادارية و المهنية حتى في التواجد المباشر لمعرفة معانات الشغيلة الصحية المتواجدة  بالمراكز المرجعية المكلفة بمعالجة وتتبع حالات الإصابة بكوفيد 19 و بالمستشفى الإقليمي سيدي لحسن، ويتم الاقتصار فقط  بمتابعة الوضع عن طريق الهاتف ,هدا النوع من المسؤولين و بهده الطريقة  العشوائية في التدبير و التسييرواللامبالات وترك الشغيلة الصحية و المواطنين بالإقليم يتخبطون في معاناتهم اليومية و التي لايمكنها إلا أن تزيد من خلق أزمة خانقة على مستوى الإقليم, مما سيؤدي لا محالة إلى تزايد و تكدس المشاكل بما يرجع بالضرر على العموم.
لم يقتصر الأمر فقط على الفوضى و العشوائية في التدبير بل تعداها إلى التدخل في القرارات الطبية من أجل عرقلة عمل مجموعة من الأطر الصحية ,هده الطريقة في المعاملة و الغير المقبولة من طرف المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم يجرنا إلى طرح مجموعة من التساؤلات: 
– لمادا تعطى الأولوية لفرد من أفراد عائلة السيدة المندوبة القاطنين بمدينة الرباط و سلا للاستفادة من القيام بالتحاليل والأدوية في حين الأطر الصحية و دويهم يعانون في صمت خارقة بدلك مذكرة مصلحة المدير الجهوي للصحة حول إعطاء الأولوية للشغيلة الصحية بالجهة للاستفادة من التحمل و التكفل بالمصابين منهم بفيروس كوفيد 19 . 
-أو لم يكن بالأجدر  أن تقوم السيدة المندوبة بأخذ العبرة و النزول لأرض المعركة لإيجاد الحلول المستعجلة لتفادي السكتة القلبية, عوض التعامل بهده الطريقة مع اطر كفاة تضحي ليل نهار من أجل سلامة و راحة المواطن المغربي.
إن المكتب النقابي بالصخيرات تمارة  يطالب بالتحقيق في الخروقات الأخرى التي تم فضحها في بيان المكتب الأخير، يدين و بشدة اهانة الأطر الصحية المتواجدة والمرابطة  في الميدان بهده الطريقة المشينة و في حق من يتواجدون في الصفوف الأمامية, يطالب من السيد وزير الصحة إيفاد لجنة التفتيش الوطنية من أجل  الوقوف على الوضع المقلق و الخطير في الإقليم .
يدعو مناضلاته و مناضليه إلى التعبئة ورص الصفوف من أجل الاستعداد لاتخاذ مختلف الأشكال النضالية من أجل التصدي للمهزلة و القرارات العشوائية للمندوبة.
ونحن ننعي جميع شهداء الواجب الوطني و نتمنى الشفاء لجميع المصابين,  ندعو عموم الشغيلة الصحية إلى استحضار روح التضامن و التآزر  دفاعا عن المطالب و الحقوق.
عاشت وحدة الشغيلة الصحية                                                     الجمعة 20 نونبر2020

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

ايت الطالب يزور المركز المرجعي للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم بببني ملال

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد ايت طالب، رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *