الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / إجماع كافة ممثلي الأمةبمجلس النواب على تثمين شجاعةقواتناالمسلحةالملكيةبقيادة جلالةالملك حفظه الله للدفاع عن الوحدةالترابيةللمملكة‎

إجماع كافة ممثلي الأمةبمجلس النواب على تثمين شجاعةقواتناالمسلحةالملكيةبقيادة جلالةالملك حفظه الله للدفاع عن الوحدةالترابيةللمملكة‎

 

 

إيمانا بقدسية القضية الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية، التي أكدت الشرعية التاريخية والقانونية والواقعية صدقية الموقف المغربي إزاءها والمشفوعة بالإجماع الوطني الثابت والدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يؤكد ممثلو الأمة تثمينهم ودعمهم للخطوات المسؤولة والشجاعة التي تقوم بها قواتنا المسلحة الملكية بقيادة جلالة الملك حفظه الله القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة للدفاع عن المشروعية واستتباب الأمن والاستقرار بمختلف مناطق الأقاليم الجنوبية للصحراء المغربية.

كما يسجل مجلس النواب بفخر واعتزاز القرارات التي اتخذتها وتتخذها المملكة المغربية للتصدي للمناورات اليائسة في منطقة الكركرات. كما يدعم التدخل المشروع لتمشيط المنطقة ومنع أي محاولة لترويع المواطنات والمواطنين وتأمين العبور السلس للسلع والبضائع في اتجاه الحدود المغربية الموريتانية.

كما يؤكد مجلس النواب على مشروعية التحركات التي يقوم بها المغرب في إطار المرجعيات القانونية الدولية وممارسة الحق في إقرار الأمن في المنطقة، وذلك بعد ضبط النفس طيلة الفترة الأخيرة.

ويبارك مجلس النواب كافة القرارات الهادفة إلى إرجاع الأمور إلى نصابها، كما يثمن العملية الأخيرة التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بخلفية غير هجومية وبقرار سيادي حكيم، وذلك بما ينسجم مع مضمون قرار مجلس الأمن 2548 الذي حذر من الخروقات المقترفة في المنطقة بكل تداعياتها.

ويؤكد مجلس النواب بأن المغرب، بقيادة جلالة الملك حفظه الله، سيظل موحدا في وجه كافة المناورات والممارسات الهادفة إلى عرقلة السير الطبيعي أو السعي الى تغيير الوضع القانوني والتاريخي شرق الجدار الأمني.

إن ممثلي الأمة، وهم يتابعون هذه التطورات بانشغال واهتمام كبيرين، ليؤكدوا عزمهم على مواجهة كافة المناورات واستثمار كافة الإمكانات المتاحة على الصعيد البرلماني وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية لرفع صوت المغرب الحق، الصادق والعادل لدى مختلف المنظمات والمحافل البرلمانية الإقليمية والجهوية والدولية.

–       

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *