السبت , مارس 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / بلاغ استنكاري ضد المركز الوطني لحقوق الإنسان  

بلاغ استنكاري ضد المركز الوطني لحقوق الإنسان  

المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية 
     على إثر صدور التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بمدينة مراكش، ونظرا لما يحمله من مغالطات كثيرة من شأنها المساس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، فإن المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية، تقرر ما يلي:
– نشجب بشدة محتويات التقرير المغلوطة، والتي وصفت مدينة الداخلة المغربية في الصحراء الحبيبة كونها “مدينة محتلة”، في حين أنها جزء لا يتجزء من ربوع المملكة المغربية الشريفة.
– ندين اعتبار القوات العمومية المغربية الساهرة على أمن وسلامة المواطنين المغاربة في الصحراء المغربية بأنها “قوات احتلال”، وهي آراء متطرفة صادرة من أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية.
وأمام هذا التحيز الواضح ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية وإصدار التقرير المجانب للصواب، من طرف المركز الوطني لحقوق الإنسان بمدينة مراكش، الذي يرأسه السيد محمد المديمي، والذي اعتمد على تقارير مغلوطة تصدرها جهات معادية للمملكة المغربية ولوحدتها الترابية، خاصة منتمين لجبهة بوليساريو الإنفصالية، وأيضا تحريف حقائق أخرى وردت في تقارير مختلفة، وتضمينها حمولات غير التي جاءت بها، بهدف المس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، فإن المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية تطالب بما يلي:
– ندعو السيد محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة
تحريك المساطر القانونية لمتابعة السيد محمد المديمي بتهم تتعلق بجناية المس بسلامة الدولة وإلحاق الضرر بالوحدة الترابية للمملكة، وفق الفصل 190 من القانون الجنائي المغربي، وباقي فصول المتابعة المنساقة في هذا الصدد.
– نطالب بمباشرة الإجراءات المسطرية والقانونية لحل المركز الوطني لحقوق الإنسان، ومحاكمة رئيسه السيد محمد المديمي لتطاوله على القانون المغربي ومعاداته للوحدة الترابية للمملكة، ومحاولة الابتزاز مستغلا منصبه كرئيس للمركز لتمرير مغالطات حول الوضع بالصحراء المغربية، والذي قد تعتمده منظمات أجنبية عن حسن نية لإعداد تقارير عن الوضع في الأقاليم الجنوبية للمغرب، وهو ما قد ينتج تصورات واعتقادات خاطئة ومخالفة للوضع الراهن بالمناطق المذكورة.
                      امضاء 
      المصطفى المنسق الوطني ل
 المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *