السبت , ديسمبر 3 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / حزب الاستقلال يندد بالرسوم المسيئة للرسول بفرنسا

حزب الاستقلال يندد بالرسوم المسيئة للرسول بفرنسا

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن استيائها العميق وشجبها القوي للإمعان المتكرر في نشر الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وللتصريحات التي تمس الشعور الديني المشترك لمسلمي العالم، وفي مقدمتهم مسلمو فرنسا، و عبرت، في بلاغ لها، عن تخوفها من التداعيات الخطيرة لهذه التوجهات المثيرة للحساسيات  والتي لا تصب في اتجاه احترام مقدسات كل  الديانات والمعتقدات و احترام المشاعر الانسانية .

وقال البلاغ إن اللجنة التنفيذية تتابع بقلق شديد التطورات الأخيرة التي تشهدها فرنسا، والمنحى الخطير التي اتخذته ردود الفعل ضد الإسلام والمسلمين وتصاعد موجة الإسلاموفوبيا ، على إثر عملية اغتيال المواطن الفرنسي صامويل باتي، أستاذ التاريخ والجغرافيا، والتي تعتبرها عملا متطرفا وهمجيا مرفوضا دينا وقانونا وحضارة.

 وعبرت عن قلقها من تصاعد الحملات الإيديولوجية والسياسية الممنهجة التي تستهدف الإسلام برموزه وتعاليمه السمحة في بلد ينبغي ان يبقى دوما أرضا للأخوة والحرية والعدالة وتعايش الديانات.

ودعت إلى فتح حوار حقيقي حول القضايا المرتبطة بالتطرف وبالإسلاموفوبيا، من أجل إيجاد الحلول التي تدمج ولا تقصي وتوفر  للجميع مقومات العيش المشترك، بعيدا عن المقاربات التي لن تزيد سوى في تغذية أفكار التطرف والكراهية والعداء سواء داخل فرنسا أو خارجها

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

حزب الحركة الشعبية…. السنتيسي يطالب بمواصلة التعبئة والإنخراط لإنجاح المؤتمر

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، المزمع عقده يومي 25 و26 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.