الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / AGILIS 3  MICHELINمتاح الآن في المغرب

AGILIS 3  MICHELINمتاح الآن في المغرب

 

صمم الإطار ليوفر أعلى مستويات الأمان والكفاءة في استهلاك الطاقة، ويوفر المتانة والقوة التي أصبحت ملازمة لإطارات ميشلان

 

أعلنت ميشلان، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة الإطارات، عن طرح إطارMICHELIN AGILIS 3  في المغرب المخصص للشاحنات التجارية الخفيفة، حيث يستهدف العملاء من مالكي سيارات النقل التقليدية الذي يعملون على توصيل الأفراد ونقل البضائع. وتهدف ميشلان من طرح الإطار الجديد إلى الاستحواذ على سوق الإطارات المخصصة للمركبات ذات الحمولة الخفيفة والتي تتوفر فيها فرص كبيرة من خلال توفير حلول استثنائية من حيث مستويات الأمان والأداء الفائق وحماية البيئة.

وقال مارك باسكيه، رئيس شركة ميشلان في أفريقيا والهند والشرق الأوسط: “عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، تلتزم ميشلان باستراتيجية طويلة الأجل تلازم جميع منتجاتها بدءاً من إطارات السيارات إلى إطارات الشاحنات. ونهدف من ابتكار خيارات التصميم في ميشلان إلى استخدام المواد الخام والموارد بشكل أكثر كفاءة، مع ضمان الأداء الفائق طوال عمر الإطارات في نفس الوقت. وتساهم هذه الاستراتيجية إلى تقليل الأثر البيئي للإطارات وزيادة عمرها، وهما ميزتان أساسيتان بالنسبة للعملاء في مجال النقل على الطرق السريعة وداخل المدن الذين يتطلعون إلى خفض التكاليف دون التنازل عن الأمان، مع تقليل تأثير الضرر على البيئة في نفس الوقت. وأنا على يقين بأن مجموعة الإطارات الجديدة ستلبي تطلعات مالكي سيارات النقل الخفيفة في المغرب”.

تمثل مقاومة التفاف الإطارات حول نفسها 20 بالمائة على الأقل من استهلاك الطاقة في السيارة*. وفي المتوسط، يقل وزن إطارات MICHELIN AGILIS 3 الجديدة بحوالي كيلوغراماً واحداً عن سابقتها، ويصل الفرق إلى 1,7 كغ في حالة بعض الإطارات ذات الحجم الكبير. وبالتالي تنخفض المواد الخام والموارد الطبيعية اللازمة لتصنيعها وكذلك كمية النفايات التي تحتاج إلى إعادة التدوير. ووفقاً لنتائج الاختبارات الداخلية التي أجرتها ميشلان، يقلل إطار MICHELIN AGILIS 3 انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 100 كغ في المتوسط لكل 20,000 كم، وهو ما يعادل ثاني أكسيد الكربون المخزن في ثلاث أشجار تقريباً ***، ويضمن انخفاضاً في استهلاك الوقود بمقدار 0,12 لتر/100 كم، وتوفيراً يبلغ 100 يورو.

كما تتحسن بعض الخصائص المتعلقة بالأداء مع تآكل الإطارات، والتي تتضمن أداء الكبح على الطرق الجافة واستهلاك الوقود. ومن المعروف أن أداء الكبح على الطرق الرطبة يتراجع مع ازدياد التآكل، إلا أن إطار MICHELIN AGILIS 3 مصمم ليضمن أداء كبح فائق المستوى على الطرق الرطبة وصولاً إلى مؤشر تآكل المداس للإطار (مؤشر تآكل المداس/1,6 مم). وبالإضافة إلى حصوله على تقييم (A) في أداء الكبح على الطرق الرطبة عندما يكون جديداً (وفق قانون التصنيف الأوروبي)، يواصل الإطار تقديم الأداء الجيد حتى عندما يبلى****، ويقدم نتائج تتفوق ***** على الحد الذي تفرضه قوانين الأمان للإطارات الجديدة.

وحققت ميشلان هذا الإنجاز بفضل استخدام تقنيات EVERGRIP، التي تتضمن:

  • المركب المطاطي المبتكر الذي يتميز بنسبة أكبر من أسود الكربون والسيليكا، ما يعزز مستويات الأمان المرتبطة بالإطار وأداء الكبح في الطقس الرطب طوال فترة استخدامه.
  • تصميم جديد لنمط المداس يتميز بما يلي:
  • مجرى عميق: كتل المرنة للمداس من أجل التحكم الفائق في السيارة على الطرق الرطبة.
  • مجرى على شكل الحرف U: تتميز كتل المداس بحواف محدبة أكثر من أجل تحقيق نسبة أعلى بين سطح المداس والمجرى بعمق مداس يبلغ 2 مم من أجل تصريف المياه بكفاءة حتى مؤشر تآكل المداس

يتميز إطار MICHELIN AGILIS 3 من ميشلان بمتانته وعمره الطويل بفضل تقنيتين تم تطويرهما لإطارات الشاحنات، واستخدمتهما ميشلان في إطارات السيارات التجارية الخفيفة لأول مرة:

  1. التركيبة المطاطية ذات المقاومة الفائقة للتآكل
  2. التقنية الحاصلة على براءة اختراع لمنع الحصى من الانحشار في مداس الإطار.

كما استخدمت ميشلان جدار الحماية الجانبي الذي طُرح لأول مرة في إطار MICHELIN AGILIS CROSS CLIMATE ، وهو طبقة إضافية تحمي الإطار عند الاحتكاك وذلك من أجل تعزيز مستويات الأمان. ويعتبر إطار MICHELIN AGILIS 3 الجديد من ميشلان دليلاً آخر على استراتيجية الأداء المستدام التي تنتهجها مجموعة ميشلان، والتي تهدف إلى تكريس مفهوم التنقل الأكثر أماناً والحفاظ على البيئة مع زيادة الكفاءة.

تتوفر إطارات MICHELIN AGILIS 3 حالياً بجميع القياسات بدءاً من قياس 14 إلى 16 بوصة لدى جميع وكلاء ميشلان المعتمدين في أنحاء المغرب، لتلبي متطلبات مجموعة واسعة من الحافلات الصغيرة والشاحنات الصغيرة مثل تويوتا هاي أيس الجديدة، وتويوتا هايلوكس، ونيسان أورفان وغيرها.

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة https://middle-east.michelin.com/en/auto/cars-suvs-vans-tyres

(*) تشير نهاية العمر الافتراضي للإطار إلى الحد الأدنى القانوني لعمق المداس (1,6 مم)، وربما يختلف الحد الأدنى القانوني لعمق المداس في بلدك. (**) تم إجراء هذه الحسابات داخلياً في مركز ميشلان للتكنولوجيا في لادو بالقرب من كليرمون فيران في فرنسا، ووردت في نشرة فنية بتاريخ 27 سبتمبر 2016، بعنوان “المواد الخام واستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الاستبدال المبكر لإطارات سيارات الركاب”. (***) استناداً إلى اختبار تحليل دورة الحياة داخل الشركة، الذي تم إجراؤه في سبتمبر 2019 عن طريق مركز ميشلان التكنولوجي لمقارنة إطار Agilis 3 مع إطار Agilis+ (235/65-R16 115/113R). يقلل إطار Agilis 3 انبعاثات ثاني أكسيد الكربون/لكل إطار بمقدار 1,3 كغ للمسافة التي تبلغ 1,000 كم مقارنة بإطار Agilis+. ففي حالة تزويد السيارة بأربع إطارات Agilis 3 مع قطعها لمسافة تبلغ 20,000 كم في سنة واحدة، فإن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يعادل 104 كغ من ثاني أكسيد الكربون (باعتبار أن الشجرة يمكنها تخزين ما يصل إلى 35 كغ من ثاني أكسيد الكربون سنوياً في المتوسط، اعتماداً على نوع الشجرة وعمرها/المصدر: “برنامج ميشلان للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة”). تم الوصول إلى هذه الحسابات اعتماداً على تقدير ميشلان للمسافة التي يقطعها الإطار خلال دورة حياته الأولى، أي 60,000 كم (60,000 كم × 0,12 لتر/100 كم × 1,4 يورو/لتر = 100 يورو). (****) يشير مصطلح “يبلى” إلى تآكل المداس على الماكينة حتى الوصول إلى مؤشر تآكل المداس وفقاً للقوانين الأوروبية المتعلقة بمؤشرات تآكل المداس (ECE R30r03f). (*****) هذه نتيجة اختبار تقييم أداء الكبح على الطرق الرطبة من 80 إلى 20 كم/ساعة التي أجرتها شركة TÜV SÜD Product Service، بناءً على طلب من ميشلان، في أغسطس 2019، باستخدام إطارات Agilis 3 (235/65 R16115/113 R) مصقولة مثبتة على سيارة مرسيدس-بنز Sprinter 316CDI.

 

نبذة عن شركة ميشلان

تلتزم ميشلان، الشركة الرائدة في مجال التنقّل، بتعزيز تجربة التنقل المستدام لعملائها من خلال تصميم وتوزيع الإطارات والخدمات والحلول الأكثر ملاءمة لاحتياجات عملائها؛ وكذلك توفير الخدمات والخرائط والأدلة الرقمية التي تساعد على تعزيز الرحلات والتنقلات وتحويلها إلى تجارب فريدة؛ وتطوير المواد ذات التقنية العالية التي تُوظف في عدة مجالات. يقع مقر شركة ميشلان في مدينة كليرمون فيران في فرنسا، ولديها فروع في 170 دولة حول العالم يعمل فيها أكثر من 127,000 موظف، كما تدير 69 منشأة لإنتاج الإطارات، حيث أنتجت هذه المنشآت مجتمعة نحو 200 مليون إطار في عام 2019. (www.michelin.com)

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de cette technologie

Conseil d’Administration suivi d’un atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *