السبت , مارس 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / ابرز حدث خلال هذاالاسبوع في البطولةالاحترافية… فريق شباب المحمدية يتوج بطلا ويلتحق بقسم النخبة

ابرز حدث خلال هذاالاسبوع في البطولةالاحترافية… فريق شباب المحمدية يتوج بطلا ويلتحق بقسم النخبة

توج فريق شباب المحمدية بلقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في قسمها الثاني ،عقب تفوقه على مضيفه الاتحاد البيضاوي ،في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس على أرضية ملعب الصخور السوداء بالدار البيضاء، برسم الدورة ال30 والأخيرة، ليلتحق بالتالي بقسم الصفوة.

وأنهى فريق مدينة الزهور منافسات البطولة الوطنية في المركز الأول برصيد 51 نقطة جمعها من 13 فوزا وتسع تعادلات وسبع هزائم.

وحل في المركز الثاني فريق المغرب الفاسي ، الذي ضمن بدوره العودة إلى قسم الأضواء، بمجموع نقطة (11 فوزا و14 تعادلا و4 هزائم) ، يليه في المركز الثالث فريق أولمبيك الدشيرة برصيد نقطة (12 فوزا وتسع تعادلات و8 هزائم).

بالمقابل ، غادر فريقا الاتحاد القاسمي و شباب الريف الحسيمي القسم الثاني نحو القسم الاول هواة بعد احتلالهما على التوالي المرتبة الاخيرة وما قبل الاخيرة في الترتيب برصيد 32 و 27 نقطة .

ويشكل إلتحاق فريق شباب المحمدية مجددا بقسم الصفوة بعد غياب دام زهاء 18 سنة عن قسم الأضواء، علامة فارقة في تاريخ نادي مدينة الزهور .

ومر فريق شباب المحمدية بفترات عصيبة ، حيث نزل سنة 2001 إلى القسم الثاني، وظل على حال الهبوط والصعود حتى وجد نفسه في الأخير يصارع في براثن قسم الهواة إلى غاية 2019.

ولعب فريق شباب المحمدية منذ 2011 في القسم الوطني هواة بعد أن قضى زهاء نصف قرن في القسم الوطني الأول قبل أن يتهاوى تدريجيا إلى القسم الثاني في موسم 2009 –2008

وتمكن فريق شباب المحمدية في أبريل 2019 من حجز بطاقة الصعود للبطولة الاحترافية القسم الثاني بعد انتصاره على حساب بلدية ورزازات، بملعب الأخير، بنتيجة هدف لصفر، لحساب الجولة 26 من بطولة القسم الممتاز للهواة.

وحقق الفريق اول صعود له إلى قسم الصفوة في موسم 61 -1960 ،وفازه بكأس العرش في موسمي 1972 و1975 ، وبالكأس المغاربية سنة 1972، قبل أن يحقق فوزه الأول والأخير بلقب البطولة الوطنية لأندية القسم الأول سنة 1980 .

و من ابرز المحطات العربية في تاريخ نادي شباب المحمدية بلوغه مباراة نصف نهاية دوري أبطال العرب سنة 2000

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

جامعة الريكبي تفتتح ورش التكوين مناديب الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *