الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وزيرالعدل يتفقد جاهزية 4 مشاريع اوليةضمن المخطط التوجيهي للتحول الرقمي لمنظومةالعدالةويعطي توجيهاته لتعزيزالتنسيق مع رئاسةالنيابةالعامة.

وزيرالعدل يتفقد جاهزية 4 مشاريع اوليةضمن المخطط التوجيهي للتحول الرقمي لمنظومةالعدالةويعطي توجيهاته لتعزيزالتنسيق مع رئاسةالنيابةالعامة.

بعد توقيعه لقرارات تعيين منسقي البرامج الستة المندرجة ضمن المخطط التوجيهي للتحول الرقمي لمنظومة العدالة، اجتمع وزير العدل محمد بنعبد القادر مساء أمس الخميس بمديرية التحديث مع المهندسين المكلفين بتنسيق هذه البرامج، حيث اطلع على المراحل النهائية المتعلقة بانجاز أربعة مشاريع مهيكلة سيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة .  
يتعلق الأمر بمشروع رقمنة سجلات التوثيق بمحاكم المملكة ، ومشروع الأداء الإلكتروني المتعدد القنوات،  ومشروع المرجع الوطني الالكتروني لمنتسبي العدالة ، ومشروع منصة المحامي للتبادل الإلكتروني .
الاجتماع كان مناسبة تسلم خلاله السيد الوزير من المهندسين حقيبة المشاريع التي يتضمنها مخطط التحول الرقمي وعددها 22 مشروعا ، كما أعطى خلاله السيد الوزير توجيهاته لتكثيف التنسيق والتعاون مع جميع الشركاء في منظومة العدالة في انجاز هذا المخطط،  والاستجابة لكل حاجياتهم المرتبطة بالرقمنة والتدبير اللامادي للاجراءات والخدمات  ، و ألح على ضرورة اعطاء الأهمية اللازمة  لمتطلبات التحول الرقمي الخاصة بمؤسسة رئاسة النيابة العامة. 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *