الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / إقتصاد / الباطرونا عقد مجلس إدارته وناقش مقترحات مشروع قانون مالية 2021

الباطرونا عقد مجلس إدارته وناقش مقترحات مشروع قانون مالية 2021

للبت في النقاط المدرجة في جدول الأعمال، عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الخميس بالدار البيضاء، مجلس إدارته برئاسة شكيب العلج، وذلك حسب نظامه الأساسي وقانونه الداخلي.

وتقدم كل من حكيم مراكشي رئيس لجنة الضرائب والجمارك وعبد المجيد فايز نائب رئيس لجنة الضرائب والجمارك، بمقترحات تستند على الحفاظ على الشغل والنسيج الإنتاجي. ومن المرتقب، أن يعقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لقاء الاثنين 28 شتنبر الجاري، لبسط مقترحاته بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2021.

وأوضحت الباطرونا في بيان لها أنه تم خلال مجلس الإدارة، مناقشة العديد من القضايا الهامة لاسيما تلك المتعلقة بالتقسيم القطاعي ومواءمة التقسيم الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب مع التقسيم الإداري للمغرب.

وأكد البيان ذاته أن المجلس باشر  بناء على توصية لجنة الولايات، بتعيين ممثلي الاتحاد في مختلف الهيئات العمومية وشبه العمومية والخاصة وكذلك اعتماد ميثاق للأعضاء الممثِلين. كما تم إنشاء لجنة إفريقيا حيث تم تعيين عبدو سولي ديوب في مهام رئيس اللجنة المذكورة وعلى الزروالي نائبا له. فضلا عن تعيين رؤساء مجالس الأعمال للولايات المتحدة، والأردن، وتونس، وقطر، وألمانيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، وكذا الدول الموقعة على اتفاقية أكادير، فيما عيّن مجلس الإدارة حسن بلخياط، رئيس South Bridge، بصفته عضوا معينا.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de cette technologie

Conseil d’Administration suivi d’un atelier de travail sur l’électrolyse et les différents aspects économico-financiers de …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *