الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / حقوقيون يحتجون على طرد ثلاث طلاب جامعيين بإبن زهر بأكادير

حقوقيون يحتجون على طرد ثلاث طلاب جامعيين بإبن زهر بأكادير

أصدر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، بلاغ تضامني مع ثلات طلبة بجامعة ابن زهر بأكادير، عبر فيه عن إستياءه العميق من قرار طرد الطلاب الجامعيين وحرمانهم من متابعة دراستهم .

وأنتقدت الهيئة الحقوقية قرار رئاسة جامعة ابن زهر وعمادة كلية العلوم بأكادير القاضي بطرد ثلاثة طلبة من الدراسة بشكل نهائي، وتعريض مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم للضياع، بسبب نشاطهم الطلابي داخل الجامعة بعد متابعة اثنين منهم إلى جانب طالب آخر بتهمة “إهانة موظفين عموميين وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة”، وهي التهمة نفسها التي أكد الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بإنها “تهم واهية والهدف منها تصفية حسابات سياسية مع طلبة أبرياء، معروفين بأخلاقهم وخدمتهم للطلبة من خلال ساعات الدعم الدراسي والأنشطة الدراسية بحسب مضمون البلاغ نفسه”.

واكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان ، عن تضامنه التام مع الطلبة المطرودين وكافة الطلبة في ممارسة حقهم في الأنشطة المرتبطة بحرية الرأي والتعبير دون عنف أو خطاب للكراهية.

كما طالبت الهيئة الحقوقية من الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر بإرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي بعودة الطلبة لممارسة دراستهم وتمكينهم من اجتياز الإمتحانات.

كما دعا إلى فتح المجال للجامعة لتلعب دورها الحقيقي في تكوين اجيال قادرة على قيادة التغيير الديمقراطي السلمي ببلدنا بدل جعلها فضاء لكتم الأصوات والتضييق على أنشطة الطلبة الحقوقية والمرتبطة بحرية الرأي والتعبير

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *