الخميس , سبتمبر 29 2022
الرئيسية / تكنولوجيا / شركة HP ومفوضية الاتحاد الأفريقي توقعان على مذكرة تفاهم لتطوير المهارات في مجال المقاولة بإفريقيا

شركة HP ومفوضية الاتحاد الأفريقي توقعان على مذكرة تفاهم لتطوير المهارات في مجال المقاولة بإفريقيا

 

شركة HP ومفوضية الاتحاد الأفريقي توقعان على مذكرة تفاهم لتطوير المهارات في مجال المقاولة بإفريقيا

تنص مذكرة التفاهم على أن كلا الطرفين سيسيران منصات على الإنترنت لدعم وتحسين التعليم في أفريقيا.

الدار البيضاء، 22 شتنبر 2020 – وقعت شركة HP بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، على مذكرة تفاهم لتعزيز التعلم والفكر الاستثماري (روح المقاولة) في إفريقيا. ويكمن الهدف من مذكرة التفاهم، في توطيد التعاون أكثر بين الطرفين من أجل بناء وتحسين مهارات ريادة الأعمال وروح المقاولة في جميع أنحاء القارة، والاستفادة من مبادرة مؤسسة HP لريادة الأعمال (HP LIFE)، حيث توفر HP LIFE للأشخاص في المنطقة إمكانية الوصول إلى 32 دورة مجانية عبر الإنترنت بسبع لغات من أجل تطوير الكفاءات الرئيسية في مجال المقاولة على النحو المنصوص عليه في أجندة 2063.

يذكر أن أجندة 2063 هي برنامج عمل إفريقي وخطة رئيسية لتحويل إفريقيا إلى قوة عالمية في المستقبل. إنها الإطار الاستراتيجي للقارة الذي يهدف إلى تحقيق هدفها المتمثل في التنمية الشاملة والمستدامة، وهو نشاط ملموس يظهر رغبة عموم إفريقيا في الوحدة والتضامن، وتقرير المصير والحرية والتقدم والازدهار الجماعي.

اتفقت شركة HP ومفوضية الاتحاد الإفريقي، على تبادل المعلومات والتجهيزات المتعلقة بتحسين جودة التعليم للمتعلمين والمقاولين في إفريقيا، وتنظيم ندوات ومؤتمرات حول مبادرات التعليم وتنمية المهارات، والاستفادة من منصة HP LIFE عبر الإنترنت، والتي تهدف إلى تسجيل مليون مستخدم في الفترة ما بين 2016 و2025، وهي جزء من التزام HP بمنح نتائج تعليمية أفضل لـ 100 مليون شخص على مستوى العالم بحلول سنة 2025. والهدف من مذكرة التفاهم هو ضمان تعاون أوثق وتبادل المعلومات بين الأطراف، بطريقة تخلق التآزر في مهارات الشباب التنموية والتبادل الأكاديمي والبحث في إفريقيا.

وفي هذا الإطار، صرح عصام الصادقي، المدير الإداري بالنيابة لشركة HP Africa: “تعمل HP على تعزيز الوصول إلى التعليم الجيد في جميع أنحاء العالم لتمكين أي شخص من بناء وتحسين مهاراته ليكون قادرا على المنافسة في الاقتصاد الرقمي”، مضيفا أن “جعل التعليم أكثر سهولة وفعالية يساعد الناس في العثور على وظائف أفضل وتأسيس مقاولة صغرى وخلق فرص لعائلاتهم ومجتمعاتهم. تؤمن HP بأن التكنولوجيا يمكن أن تكون المعادلة الكبيرة في القطاع التعليمي وتستخدمها لتمكين الطلاب من الوصول إلى تعليم جيد داخل الفصول الدراسية وما بعدها.

من جانبها أكدت مفوضة الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بمفوضية الاتحاد الأفريقي، البروفيسور سارة أنيانج آغبور أن “الشراكة مع HP ستعمل على تسريع استجابتنا التعليمية لتداعيات كوفيد-19، وما بعدها، وذلك لتوفير التعلم الذي يمكن الوصول إليه وضمان استمراريته بالنسبة للشباب الأفريقي. إن أجندة التعليم الخاصة بالاتحاد الأفريقي، والتي تركز على التعلم الرقمي، يتم تكملتها بشكل جيد عبر الفرص التي سيوفرها العمل مع HP للشباب الأفريقي. تماشياً مع إعطاء الأولوية للتعلم عن بعد، ستدعم الشراكة الأفراد ومؤسسات التعلم لتوفير الخبرات والفرص المطلوبة “.

 

تم تقديم HP LIFE لأول مرة من خلال المئات من مراكز التكوين المحلية في دول مثل نيجيريا وتونس وجنوب إفريقيا وأوغندا وكينيا لمساعدة الأشخاص على تعلم المهارات المطلوبة لبدء أو تطوير مقاولة أو تحسين فرص عملهم. خلال سنة 2012، توسعت HP LIFE إلى منصة عبر الإنترنت. ومنذ سنة 2016، تلقى أكثر من 116000 رجل وامرأة في جميع أنحاء إفريقيا تكوينا عبر HP LIFE. وعبرت 82٪ من النساء اللواتي شاركن في استطلاع HP LIFE بأن المشاركة في البرنامج قد زادت من ثقتهن بمستقبلهن.

 

اليوم، يمكن للتكنولوجيا أن تدعم أنماطًا جديدة من التعلم. إذ يمكن لأجهزة الحاسوب والأدوات المصممة للتربية والتعليم أن توفر للطلاب مرونة في الوقت والمكان ووتيرة التعلم، سواء داخل الفصل الدراسي أو خارجه، أو في مزيج من البيئات. إن الجهود المشتركة بين HP ومفوضية الاتحاد الأفريقي لديها القدرة على تحسين الولوج إلى التعليم وفرص الشغل والنمو الاقتصادي، كما أن هذا التعاون لديه القدرة على جعل التعلم مدى الحياة حقيقة واقعة.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

سوني تطلق سماعة HT-A3000 الشريطية المتوافقة مع مكبرات الصوت الخلفية الاختيارية لتجربة صوتٍ مكاني غامرة تغطي 360 درجة

سوني تطلق سماعة HT-A3000 الشريطية المتوافقة مع مكبرات الصوت الخلفية الاختيارية لتجربة صوتٍ مكاني غامرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.