الثلاثاء , يناير 31 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الفضاء المغربي للمهنيين يطلق نداء لاحترام تدابير وشروط الوقاية من “كورونا”

الفضاء المغربي للمهنيين يطلق نداء لاحترام تدابير وشروط الوقاية من “كورونا”

دعا المكتب الوطني للفضاء المغربي للمهنيين، جميع مسؤولي الهيئات المجالية للفضاء والجمعيات الشريكة وعموم أعضائه ومعهم جميع المهنيات والمهنيين، إلى الحرص على احترام شروط السلامة الصحية والالتزام بالتدابير المعلنة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار وباء “كورونا”.

وطالب الفضاء المغربي، في نداء له، بتكثيف حملات التحسيس بشراكة وتعاون مع الجمعيات المحلية وعبر مختلف الوسائط المتاحة لرفع الوعي الجماعي لدى المواطنين، مؤكدا ضرورة التنسيق مع السلطات العمومية خاصة فيما يتعلق بتنظيم الأسواق، والالتزام بالتدابير الوقائية في المحلات التجارية والوحدات الإنتاجية والصناعية.

واقترح المصدر ذاته، تنظيم عمليات التأطير عبر تقنيات التواصل عن بعد وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعيا إلى تحقيق التضامن والتآزر من أجل الحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهاته الجائحة.

هذا، ويأتي إطلاق هذا النداء، وفق ما أوضح الفضاء المغربي لمهنيين، “تجاوبا مع الخطاب الملكي السامي  ليوم 20 غشت 2020 بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والذي عبر فيه جلالته عن تدهور الحالة الوبائية، بعد رفع الحجر الصحي حيث ارتفع عدد المصابين  والوفيات بشكل مهول”، مضيفا ” وهو الأمر الذي يسائلنا جميعا حول مدى التزامنا بالإجراءات الاحترازية وشروط السلامة الصحية والتي تبقى السبيل الوحيد للحد من انتشار هذا الوباء”.

كما جاء إطلاق النداء المذكور، “إيمانا منا في الفضاء المغربي للمهنيين بدورنا في التأطير والتوعية واستحضارا للواجب الوطني حول ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل مواجهة جائحة كوفيد19، التي أصبحت تشكل خطرا على حياة الأفراد وتهديدا لمصادر رزقهم، وما ستخلفه من انعكاسات سلبية على الاقتصاد الوطني”.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

أيت الطالب يعرض مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث المجموعات الصحية بالمستشارين

عرض وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء مضامين مشروع القانون المتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.