الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بفضل نجاعة أدائها .. جماعة الرباط تحصل على مكافأة مالية بقيمة 6 مليون درهم

بفضل نجاعة أدائها .. جماعة الرباط تحصل على مكافأة مالية بقيمة 6 مليون درهم

أكد محمد صديقي عمدة الرباط، حصول جماعة الرباط،  على منحة تحفيزية مالية، بلغت حوالي 6  مليون درهم، من وزارة الداخلية، “وهي شهادة عن حسن تدبيرها للعديد من الملفات ولجهودها المبذولة على مستوى التسيير”.

وأضاف صديقي  أن هذه المكافأة، تأتي تتويجا لجودة الخدمات التي تقدمها الجماعة، سواء على صعيد استقبال المواطنين، والجبايات المحلية والحكامة، إلى جانب القرارات المتخذة على مستوى الجماعة ولعدد من المنجزات المهمة.

واعتبر المسؤول الجماعي ذاته، أن الرباط تستحق تحفيزا أكثر، نظرا لما تبدله الجماعة من جهود في تدبير الشأن العام، وخدمة للمواطنين وتطوير مرافق المدينة، منوها في السياق ذاته، بجهود المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والمسؤولين، لمواكبتها لملفات الجماعات الترابية، كما هنأ صديقي موظفي الجماعة على جهودهم وتفانيهم في عملهم.

وشدد عمدة الرباط، أن عاصمة المملكة، تستحق اهتماما أكثر لكونها بذلت جهودا جبارة في إطار تحسين مواردها وترشيد النفقات، ولأنها أيضا تعيش ضائقة مادية خانقة، مؤكدا في السياق ذاته،  أن “الجماعة ستبرمج المنحة المذكورة في تعزيز عمل الجماعة، وفي تحسين طرق التدبير  المالي”.

إلى ذلك، أشار المسؤول الجماعي، إلى أن المنحة المقدمة تدخل ضمن “برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية بالمغرب 2019-2023” بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية و البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *