الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سعد الدين العثماني يوقع إتفاقية العمل المشترك بين حزب pjd ونقابة اتحاد الوطني للشغل

سعد الدين العثماني يوقع إتفاقية العمل المشترك بين حزب pjd ونقابة اتحاد الوطني للشغل

نشر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تدوينة على حسابه بالفيسبوك، يُعلن فيها أنه وقع بصفته أميناً عاماً لحزب ‘العدالة والتنمية’ إتفاقية شراكة مع نقابة اتحاد الوطني للشغل التي يتراسها السيد الحلوطي.

وأكد الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبد الإلاه الحلوطي، أن التوقيع على اتفاقية الشراكة بين حزب العدالة والتنمية والاتحاد يعتبر لحظة تاريخية في تاريخ العمل المشترك بين الهيئتين، معبرا عن اعتزاز الاتحاد بتوقيع هذا الاتفاقية التي تأتي في إطار تحيين الاتفاقية التي تم توقيعها سنة 2008.

وأشار الأمين العام أن اتفاقية التعاون المشترك بين الهيئتين،والتي حضر أدوارها أعضاء من المكتب الوطني للاتحاد واعضاء من الأمانة العامة للحزب، تعتبر محطة وفاء للمرحوم الدكتور عبدالكريم الخطيب مؤسس الحزب والنقابة الذي كانت له أهداف ورؤى ومنطلقات، أطرت تأسيس كل من النقابة والحزب. ونحن اليوم حريصون على نفس النهج لتحقيق الأهداف المجتمعية النبيلة التي تحكم ممارستنا النقابية والحزبية.

وأضاف الأمين العام، “نحن معتزون بهذه الشراكة لأنها بقدر ما تطرح قضايا التعاون في مختلف المجالات المشتركة وهي عديدة، بقدر ما تحمل في طياتها بأن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تشتغل باستقلالية تامة عن حزب العدالة والتنمية، معتبرا أن الهيئتان منفصلتان تنيظيما لكن يتعاونان في خدمة المجتمع المغربي كل من موقعه.

وأوضح الأمين العام، ان هذا التوقيع على اتفاقية الشراكة سيزيد من قوة التعاون بين الهيئين،لما فيه خير ومصلحة بلدنا.

من جانبه أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، ان الكثير من المستجدات والقضايا أملت ضرورة تحيين الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين الحزب والنقابة قبل 12 سنة، نظرا لتغير الظرفية السياسية والوضع الاقتصادي والاجتماعي، ولذلك حسب العثماني، كان لابد من تحيين الاتفاقية لرفع مستوى التعاون بين الهيئتين اللتان تجمع بينهما العديد من النقاط المشتركة على مستوى الرؤية والمنطلقات، والعمل على تطوير المسار الديمقراطي وإعادة الثقة في المؤسسات السياسية والنقابية .

وأشار العثماني إلى أن هناك العديد من القضايا التي يمكن التعاون بخصوصها كتبادل الخبرات والمشورة ومواصلة النقاش بين الهيئتين في القضايا التي تهم الوطن.

 

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *