الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / لقاء تواصلي مؤسسة وسيط المملكة مع المخاطبين الدائمين بالإدارات والمؤسسات العمومية،

لقاء تواصلي مؤسسة وسيط المملكة مع المخاطبين الدائمين بالإدارات والمؤسسات العمومية،

اشاد وسيط المملكة محمد بنعليلو، اليوم الجمعة بالرباط، بالارتفاع الملحوظ في عدد التقارير السنوية التي توصلت بها المؤسسة إلى غاية شهر يونيو 2019، والذي وصل إلى 55 تقريرا، معتبرا ذلك مؤشرا على مسار صحيح يبشر بتمتين جسور الثقة، لكسب رهان إرضاء مرتادي الإدارة بالارتفاق الذي يطمحون إليه.

وأكد بنعليلو، في كلمة له خلال لقاء تواصلي مع المخاطبين الدائمين بالإدارات والمؤسسات العمومية، نظمته مؤسسة وسيط المملكة تحت شعار “شركاء في تجويد أداء المرفق العمومي، شركاء في خدمة الوطن”، استعداد المؤسسة للعمل على إيجاد الحلول التوافقية لمختلف الإكراهات التدبيرية، وجعل اللجان الدائمة للتتبع والتنسيق فضاء لتجاوز المعيقات، وللبحث المشترك عن الحلول الكفيلة بتذليل الصعوبات التي تعيق تسوية الملفات، خاصة عندما يتعلق الأمر بتظلم يهم أكثر من قطاع.

وعبر في هذا الإطار، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، عن استعداد مؤسسة وسيط المملكة لتنظيم لقاءات لدراسة المشاكل وتبادل الرؤى بخصوص كل المواضيع المطروحة، وعلى مختلف المستويات، ومن خلال كل الزوايا القطاعية أو الموضوعاتية الممكنة.

ومن جهة أخرى، أبرز بنعليلو أن هذا اللقاء الذي يأتي بعد إعلان خلاصات التقرير السنوي الخاص بسنة 2018، يكتسي أهمية كبرى، لأنه يشكل مناسبة لعرض تصور مؤسسة وسيط المملكة لمختلف المواضيع المطروحة، وفرصة للاستماع والإحاطة بواقع الإكراهات، ومنطلقا أيضا لبناء علاقة شراكة في صنع وابتكار أجود الممارسات، مؤكدا في الصدد، حرص المؤسسة على “إيجاد أحسن الصيغ لارتفاق لائق وبحثها الدائم عن رفع منسوب الثقة في الإدارة والمؤسسات”.

من جهتهم، أشاد المشاركون في هذا اللقاء التواصلي بالدور الهام الذي تقوم به مؤسسة وسيط المملكة، داعين إلى تطوير سبل التعاون وإلى مزيد من التواصل من أجل تسهيل وتسريع إيجاد حلول لشكايات المرتفقين.

وبعد تأكيدهم على أهمية هذا اللقاء في تقييم الجهود المبذولة في مجال معالجة الملفات، استعرضوا مختلف الإكراهات والصعوبات التي تعيق تدبير الشكايات الخاصة بالمرتفقين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

تنظيم حملة ترافعيه وتواصلية للدفاع عن مطلب اعتماد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة

تبعا للملف المطلبي لموظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ولاسيما المذكرة التي تم رفعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *