الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / توصيات الملتقى العالمي للتصوف بمداغ

توصيات الملتقى العالمي للتصوف بمداغ

اختتم مساء الاحد 12 ربيع الاول 1441 بمداغ، ناحية بركان، الملتقى العالمي للتصوف الذي نظمته الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى بتعاون مع المركز الاورومتوسطي لدراسة الاسلام اليوم، تحت شعار ” التصوف والتنمية.. دور البعد الأخلاقي والروحي في صناعة الرجال” .

وقد خرج العلماء والباحثون المشاركون بالتوصيات التالية:

تفعيل الانفتاح التواصلي أكثر وتوسيع سبله مع دول العالم، وعلى مختلف مجالات الحياة بما في ذلك مكونات المجال الثقافي والفني والمجال الإعلامي، نشرا لغنى التصوف ومبادئه المنهجية والروحية.
تشكيل منتدى الطريقة القادرية البودشيشية للباحثين الشباب في التصوف، وتكوين فروع له في جهات الوطن وخارجه، مهمتها الأساس مدارسة التصوف تراثا وسلوكا ومنهجا، وبحث سبل التنزيل في تفاعل مع الواقع قائما وممكنا.
تتبع نتائج الملتقى والعمل على تفعيلها في الواقع، كان تعقد أيام دراسية في جهات متعددة يكون موضوعها من تلك النتائج.
مراعاة لما بلغه الملتقى العالمي للتصوف من رقي علمي وتنظيمي واتساع إشعاعي ندعوا إلى انفتاح المؤسسات العلمية الأكاديمية ارتباطا بموضوع التصوف وما يتصل بها من خلال تنظيم ندوات مشتركة خاصة في ظل الشراكات المبرمة مع بعض الجامعات داخل وخارج الوطن.
دعوة الباحثين المشاركين في دورات الملتقى إلى تزويد مكتبة الزاوية القادرية البودشيشية بمؤلفاتهم المنشورة، توسيعا للأفق والبحث العلميين.
إدراج حلقة تواصلية تعارفية مباشرة بين كل المتدخلين في الملتقى، تفعيلا للمزيد من العطاء العلمي وتطويرا لمعطياته.
توفير الترجة الفورية لذوي الاحتياجات الخاصة موازاة لجلسات الملتقى.
طبع أعمال الملتقى قبل العروض، والاكتفاء بقراءة الملخصات ما بين 15 إلى 20 دقيقة على الأكثر، مع تحديد عدد المتدخلين بشكل يضمن حسن سير الجلسات وتكاملها، والحرص على تجويد الخدمات المرتبطة بالتنظيم.
إدراج مادة الأخلاق في التعليم بجميع مستوياته من خلال إحداث مقررات تراعي ذلك نظرا لضرورته الملحة.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

كلمة السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض؛ رئيس النيابة العامة. في الملتقى الإقليمي حول موضوع دور المؤسسات الأمنية في الوقاية من التعذيب

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة ⵜⴰⴳⵍⴷⵉⵜ ⵏ ⵍⵎⵖⵔⵉⴱ ⵜⴰⵏⵙⵙⵉⵅⴼⵜ ⵏ ⵜⵎⵓⵔⴰⵢⵜ ⵜⴰⵎⴰⵜⵢⵜ كلمة السيد الوكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *