الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / لأول مرة في مجلة مغربية الحمار موضوع غلاف مجلة «BAB” الشهرية

لأول مرة في مجلة مغربية الحمار موضوع غلاف مجلة «BAB” الشهرية

لأول مرة في المغرب، تخصص مجلة شهرية موضوع غلافها ل “الحمار” حيث صورة جحش جميل تتصدر الغلاف وتحتها عنوان كبير ومعبر “مجد وبؤس الحمار المغربي”.

لم تتجرأ من قبل مجلة مغربية على القيام بهذه الخطوة حتى بادرت مجلة “BAB” الشهرية التي تصدرها وكالة المغرب العربي للأنباء لحل هذه العقدة والاحتفاء بهذا الكائن الكادح، من خلال ملف دسم نشرته ضمن عدد شهر أكتوبر الذي نزل للأكشاك وتتصدره افتتاحية بقلم مدير الوكالة الإعلامي خليل هاشمي إدريسي تحت عنوان “الحمار والديمقراطية”؟.

يتضمن العدد السادس عشر من مجلة “باب” ملفا متنوعا حول الموضوع ما بين الصفحة 30 والصفحة 55، عمل الفريق الصحفي على تجميع عدد مهم من المعطيات والمعلومات المرتبطة برفيق الإنسان عبر التاريخ، الكائن الخدوم والصبور والجميل الذي ظل محتقرا ووسيلة للسب في تمثل المجتمع المغربي وكل المجتمعات المتخلفة، رغم دوره البارز والمستمر في خدمة الإنسان عبر التاريخ.

إنه الوجه الآخر لوكالة المغرب العربي للأنباء، يقول عديل زعري جابري في مقاله “!La Cité des ânes”… الملف تناول الموضوع من مختلف جوانبه: وضع الحمار في المغرب، في مصر، في الأندلس وإيطاليا ودوره في السياحة البيئية بفرنسا…. الحمار في الأدب العالمي… الخبيرة عفاف ميكو تجيب على أسئلة المجلة بالنسبة لخصائص حليب الآثان الغدائية والصحية والتجميلية، حسن اليقين رئيس جميعة الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة يتحدث عن المجهودات المرتبطة بتحسين عيش الحمير ببلادنا ورعايتها صحيا، ليطالب محمد بلمو مدير مهرجان فيستي باز الذي يحتفي بهذا الكائن “المحكور” في حوار مع المجلة ب”التعلم من الحمار عوض إساءة معاملته”

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

عاصفة غزة وجبر الكسور!

مقال الأهرام / عدد اليوم الأثنين 6 نوفمبر  __ عاصفة غزة وجبر الكسور! _____ عزالدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *