الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / اعمال / الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات تنظم بين25و27شتنبر2019بطنجة الدورة السادسة لمعرض المناولة بقطاع صناعة السيارات تحت شعار “مناولة صناعة السيارات .. رافعة من أجل نمو مستدام”.

الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات تنظم بين25و27شتنبر2019بطنجة الدورة السادسة لمعرض المناولة بقطاع صناعة السيارات تحت شعار “مناولة صناعة السيارات .. رافعة من أجل نمو مستدام”.

طنجة – تنظم الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات بين 25 و 27 شتنبر 2019 بطنجة الدورة السادسة لمعرض المناولة بقطاع صناعة السيارات تحت شعار “مناولة صناعة السيارات .. رافعة من أجل نمو مستدام”.

وأبرز مدير الجمعية المغربية لصناعة وتكريب السيارات، عبد العزيز مفتاح، في كلمة خلال ندوة صحافية، أن الجمعي قدرت حاجة الموردين المشاركين في مهن المناولة خلال هذه الدورة بحوالي 500 مليون أورو، موضحا أن المعرض يعتبر مناسبة لشركات المناولة لتلبية هذه الحاجات في مختلف القطاعات، خاصة ما يتعلق بالخدمات اللوجستية والتصاميم وصناعة الأدوات.

وكشف السيد مفتاح عن أن هذه الدورة ستشهد مشاركة أزيد من 200 عارض، معتبرا أن هذا الملتقى شهد “نموا هائلا جعله في مستوى إعطاء تمثيل مشرف لقطاع ومنصة صناعة السيارات بالمغرب، الذي يعتبر أول قطاع مصدر بالبلد”.

من جهته، اعتبر رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، رشيد ماشو، أن هذا الحدث السنوي يشكل فرصة لصناع الآلات والمعدات الأوربيين لدراسة فرص الاستقرار بالمغرب ونقل المعرفة والمهارة والمهن، أخذا بعين الاعتبار كفاءات المهندسين والتقنيين الذين تم تكوينهم بالمغرب.

وتابع أنه باستقرار شركات صناعة السيارات والتطور الذي تعرفه المملكة في مجال صناعة السيارات، سيمنح تنظيم هذا المعرض الفرص المواتية لعقد شراكات أعمال، لافتا إلى أن عدد الشركات الأوربية التي تستقر في المغرب ما فتئ يتزايد، كما تلجأ شركات أخرى لعقد شراكات مع مقاولات مغربية للانطلاق في المجال.

وسيمكن المعرض، الذي سيقام على مساحة 5400 مترا مربعا بالمنطقة الحرة لطنجة، العارضين من تقديم منتجاتهم الجديدة وخدماتهم في مجال المناولة، مع توفير فضاء مناسب للالتقاء بين ممثلي شركات صناعة السيارات والموردين المحتملين.

عن afriquemondearab

شاهد أيضاً

UM6P Ventures investit dans la startup Chari pour soutenir la promotion de l’inclusion digitale et financière en Afrique.

Le 16 novembre 2023, UM6P Ventures annonce son investissement dans Chari, une startup marocaine leader …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *